طلب الحصول على رخصة كاتب عمومي

1- تمهيد مزاولة مهنة كاتب عمومي:

ان مزاولة مهنة كاتب عمومي بالمغرب أمر بسيط وسهل جدا، حيث لا يتطلب الا أمرين اثنين وهما: رخصة ادارية - محل تجاري.
- رخصة ادارية:
للحصول على رخصة ادارية لمزاولة مهنة كاتب عمومي يجب ان يتم تقديم الطلب الى السلطة المحلية بالمدينة التي تريد العمل فيها، مرفقا طلبك بالشواهد الدارسية المحصل عليها، والتكوين والتجربة المتوفر عليها ان وجدت.
وبعد توصل السلطة المحلية بالطلب تقوم بمراسلة قسم الاستعلامات العامة لانجاز بحث حول السيرة والسلوك للمعني بالامر.
وبعد التوصل بالبحث الاجتماعي الخاص بالمعني بالامر يثبت حسن سيرته وسلوكه تمنح له بذلك رخصة ادارية لممارسة مهنة كاتب عمومي.
- المحل التجاري:
وبطبيعة الحال فانه لا بد من محل تجاري لمزاولة مهنة كاتب عمومي، وهو امر يجب توفره في هذه الحالة لان الرخصة الادارية التي تم الحصول عليها تتعلق فقط بذلك المحل، واي تغيير للمحل يتطلب اخبار السلطة المحلية بالامر.
اقرأ أيضا:
 
Ecrivain-Public

ونقدم لكم في هذه المشاركة نموذج طلب الحصول على رخصة كاتب عمومي، ونموذج الرخصة الادارية المحصل عليها من السلطة المحلية، مع روابط تحميلها في ملف الوورد doc اسفله على الشكل التالي:

2- طلب الحصول على رخصة كاتب عمومي:

الحمدلله وحده.

.............. في .......... موافق ل...........
من: -------------
الساكن بحي -----
إقليم ------------
رقم الهاتف: ----
إلى السيد المحترم:
الباشا بباشوية مدينة...........

الموضوع: طلب الحصول على رخصة كاتب عمومي.

سلام تام بوجود مولانا الإمام.
وبعد:

لي عظيم الشرف والتقدير أن أتقدم إلى سيادتكم الموقرة بطلبي هذا، وأملي أن يحظى باهتمامكم وموافقتكم وينال كامل القبول والرضى، ملتمسا من سيادتكم الحصول على رخصة ادارية لممارسة مهنة كاتب عمومي.

وأخبر سيادتكم الكريمة بأنني مؤهل لهذه الأمور ولي إلمام كاف بها، حيث حصلت على شهادة الاجازة في القانون من جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش سنة 1999، وقد سبق ان اجتازت تكوين بالمحكمة الابتدائية لمدينة -------- لمدة ثلاثة اشهر، وسبق ان عملت في محل الكتابة العمومية لمدة سنة واحدة كمساعد لكاتب عمومي صديق بالحي الاداري لهذه المدينة، ولدي تجربة لمدة سنة واحدة لدى موثق بهذه المدينة.

وأحيطكم علما أنني مغربي بتاريخ 01/01/1974، عاطل عن العمل، متزوج ولدي ابن واحد، حامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم -------------، الساكن بالعنوان المشار إليه أعلاه. 

وقد اكتريت محلا تجاريا بالعنوان التالي:

الحي الاداري بلوك ألف الرقك 000 أمام المحكمة الابتدائية بالمدينة

وامارس فيه حاليا النشاط التجاري الخاص بالوراقة والمكتبة وبيع لوازم المدرسة بالاضافة الى تحرير النصوص وطباعتها والنسخ (الفوطوكوبي)، وارغب في الحصول على هذه الرخصة الادارية لمزاولة مهنة الكاتب العمومي بهذا المحل التجاري.

وفي انتظار جوابكم، تقبلوا مني، سيدي، فائق احترامي وخالص شكـري. ودمتم في خدمة الصالح العام. 

والسلام./.
إمضــاء:
............
المرفقــات:
* نسخة مصادق عليها من شهادة الاجازة.
* نسخة مصادق عليها من البطاقة الوطنية.
* نسخة من شهادة التكوين.
* نسخة عقد الكراء.

-------------

3- روابط التحميل للطلب والرخصة:

تحميل طلب الحصول على رخصة كاتب عمومي doc

-------------

نموذج الرخصة الادارية لمزاولة مهنة كاتب عمومي pdf

-------------


Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -