تحميل نماذج ومطبوعات السجل التجاري doc

تعريف السجل التجاري:

هو وسيلة لجمع المعلومات الوافية عن التجّار. وعن العناصر المختلفة التي يتألف منها نشاطهم، وعن المؤسسات التجارية التي تشكّل هدف هذا النشاط.
هو أيضاً أداة للنشر والإعلان، يقصد بها جعل مندرجاته نافذة في حق الغير عند وجود نص قانوني صريح بهذا المعنى. وأحياناً، يكون إدراج أمر ما في السجل التجاري، شرطاً لصحة العمل القانوني.

مفهوم الاصل التجاري:

حسب المادة 79 من مدونة التجارة، نجد أن القانون المغربي أعطى تعريفا للأصل التجاري وهو: مال منقول معنوي يشمل جميع الأموال المنقولة المخصصة لممارسة نشاط تجاري أو عدة أنشطة تجارية.
وعليه فان الاصل التجاري يتكون من مجموعة عناصر اساسية وهي:
تجهيزات المحل + الزبائن + الاسم التجاري + العلامة التجاري + السمعة التجارية + النشاط التجاري والصناعي الممارس بالمحل + حق الكراء + موقع المحل... فهذه العناصر الاساسية هي التي تباع وتشترى.
أما مدة تكوين الاصل التجاري متوقفة على استغلال الاصل التجاري في نفس المحل لمدة تزيد على سنتين متتاليتين بمقتضى عقد كتابي.. وعندها يحق للمكتري ان يبيع اصله التجاري.

التسجيل في السجل التجاري:

للتسجيل في السجل التجاري يتعين على كل تاجر الاعتماد على مطبوع السجل التجاري وملئ الخانات المناسبة بجميع المعلومات اللازمة والمفيدة للتقييد في السجل التجاري للمحكمة الابتدائية بمحل ممارسة النشاط التجاري.
يمكنكم تحميل هذه المطبوعات من هنا اسفل هذا الموضوع ، حيث يتم ملئه في ثلاث نظائر بالالة الكاتبة او بالحاسوب وتوقيعه وتصحيح الامضاء، على ان تكون نسخة واحدة تحمل التمبر من فئة عشرون درهم.

تحميل مطبوعات السجل النجاري:

نقدم لكم هذه النماذج من مطبوعات السجل التجاري في ملفات اللورد Word لتسهيل عملية تحريره وطباعته، وذلك على الشكل التالي:

مطبوع السجل التجاري  للشخص المعنوي:


 الشخص المعنوي


مطبوع السجل التجاري  التسيير الحر:


التسيير الحر


مطبوع السجل التجاري  لانشاء الفروع:


انشاء الفروع


مطبوع السجل التجاري للتعديل والالغاء:


التعديل والالغاء

الرابط 2
--------------------------------

من هنا في الرابط اسفله يمكنكم الاطلااع على:
Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -