موقع تحميل جميع نماذج الشكايات والمقالات القضائية

- المقصود بالشكاية:

ان الشكاية تكون من شخص معلوم يعتبر بمثابة طرفا اساسيا في القضية كمشتكي وضحية في الواقعة، ويتقدم بشكايته الى جهات معنية ومتخصصة، للنظر فيها واجراء بحث دقيق حول الوقائع الواردة فيها بغية اتخاذ الاجراءات المناسبة وتطبيق القانون في ذلك الصدد. وهي على عكس الوشاية التي يمكن ان تقدم اما من شخص مجهول او معلوم، وصاحبها لا يكون طرفا في الواقعة المبلغ عنها. وهي مجانية ولا يؤدى عنها اي اتعاب او مبالغ امام النيابة العامة او الجهات القضائية المختصة.

- معنى المقالات القضائية:

اما المقالات القضائية فهي تلك المقالات التي يرفعها المدعي او المدعى عليه او بواسطة المحامين الى المحكمة او الى القاضي المكلف في اطار المسطرة الكتابية التي تعتبر واجبة في القضايا المدنية... وتتميز المقالات القضائية بكونها واجية الاداء لمبلغ مالي بصندوق المحكمة بمبلغ جزافي مائة درهم... وتكون في غالب الاحيان مبتدأة بمقال او مذكرة افتتاحية يتبعها مقال جوابي ثم تعقيب او مقال جوابي أو مقال الرد او مقال ارفاق وثائق...الخ


تحميل المقالات والشكايات

نموذج شكاية اهانة موظف عمومي

الحمد لله وحده
......... في ................

شكايــــــة

إلـــــى السيد المحترم:
وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ب........

لفائدة: ...................................
موظف عمومي ب ....................
الساكن ب...............................
رقم ب.ت.و: ............................

ضـــــد: .....................
الساكن ب ..................

الموضــوع: حــول اهانة موظف عمومي.

سلام تام بوجود مولانا الإمام أيده الله ونصره.

وبعد:

يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم الموقرة وأعرض على أنظاركم ما يلي:

بتاريخ .................... بمقر عملي ب.................................. قام المشتكى به أعلاه بتوجيه الإهانة إلي، وكانت تلك الإهانة عن طريق الإشارات والقول والتهديد، وذلك بأن اهانني بـكلمات تخل بالحياء وتمس شرفي وفيها نوع من السب والشتم والقذف.......... 
(في هذا المجال تذكر الإهانة تفصيلا وتذكر الألفاظ صريحة كما حصلت أو الإشارات كما تم فعلها أو التهديد على النحو الذي ورد)

ولما كان ذلك وقد حدث من المشتكى به أعلاه، حيث كنت أثناء تأدية وظيفتي علما أني اعمل موظفا عموميا في ......................................................................

وحيث أن المشتكى به أعلاه، والأمر كذلك يكون بذلك قد ارتكب جريمة اهانة موظف عمومي المنصوص عليها في المادة 263 من القانون الجنائي المغربي.

وحيث أن ذلك الفعل قد سبب لي العديد من الأضرار المادية والمعنوية، الآنية والمستقبلية، قد تؤثر على مستقبل وظيفتي وأدائي المهني.

وقد حضر هذه الواقعة كل من السادة:
................................................
................................................

لذلــك ومن أجلــه، أرفع إلى سيادتكم المحترمة شكايتي هذه بكل احترام، ملتمسا من سيادتكــم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المشتكى به وذلك بإجراء بحث دقيق في شأنها ومتابعته أمام العدالة طبقا للقانون، واستدعاء الشهود المذكورين للإدلاء بشهادتهم، مع الحفاظ على جميع الحقوق أثناء سريان الدعوى العمومية.

وتقبلوا سيدي الوكيل فائق التقدير والاحترام.

والسلام./.

الإمضاء:
................
ولتحميل هذه الشكاية في ملف الوورد في الرابط أسفله:
--------------------------------
وتوجد العديد منها في الملفات والنماذج المنشورة بهذا الموقع في الروابط أسفله، خيث يمكنكم الاطلاع على محتواها وتحميلها:
----------------------------
وهذه النماذج الخاصة بالشكايات والوشايات والمقالات القضائية تجدونها مباشرة في المجموعة الكاملة من نماذج الكتابة العمومية في الرابط اسفله:
----------------------------
لا تنسونا بصالح الدعاء 
والتشجيع والدعم والمشاركة والتعليق في هذا الموقع 
للاستمرار في تقديم المزيد..
Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -