مجموعة نماذج تقديم التعزية في وفاة

مجموعة من رسائل التعزية في وفاة حيث تعتبر هذه النماذج من التعزية في وفاة من افضل ما يقال في مثل هذه المناسبة الاليمة وهي من افضل صيغ التعزية وما يمكن ان يقوله المسلم عند تقديم التعازي.
نماذج التعزية
نموذج رسالة التعزية في وفاة
الحمد لله وحده.
 في ..............
مــن: عائلــة .........................
..........................................
إلى السيد:
.....................................
وكافة أفراد أسرتكم الكريمة
ب...............
سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته.
 وبعـد،
         تلقينــا ببالغ الحزن والأسى نبــأ وفــاة والدكم الكريم الحاج ........... في الأيام القليلة الماضية.
وبهـذه المناسبـة الأليمــة نتقدم إليكم والى كافة عائلتكم الكريمـة بأحر التعازي وأصدق المواساة راجيـا من الله عزوجل الصبر والسلوان لأسرتكم، ورحم الله الفقيد وأسكنـه فسيح جناتــه، وإنا للــه وإنا إليــه راجعـــــون .
نماذج من رسالة التعزية في وفاة
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الفاضل .................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحية طيبة، وبعد
ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره، تلقيت خبر وفاة فقيدكم، أشاطركم ألمكم وأحزانكم بهذا المصاب الجلل برحيله، وأتقدم إليكم بتعازينا القلبية الحارة، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، سائل الله تعالى أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه .
إنا لله وإنا إليه راجعون
أذكرك أخي.. أنه ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها. إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها.
وأتمنى أن يلهمك وأهله وكافة أفراد أسرته الكريمة جميل الصبر والسلوان والسكينة وحسن العزاء.
--------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد آلمنا نبأ وفاة والدكم، وفجعنا كما فجعكم، فعند الله نحتسبه، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
أخي، أحسن الله عزاءك وعظم الله أجرك، إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، فلتصبر ولتحتسب. نرجو الله أن يغفر له، وأن يرحمه، وأن يسكنه فسيح جناته. وألهمك ووالدتك وإخوتك الصبر والسلوان.
--------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 ببالغ الأسى والحزن والقلوب المؤمنة، ونحتسب ميّتنا لله تعالى، ويجب أن نرضى بقضاء الله وقدره، فعند تلقي خبر الوفاة والعزاء لفقيدكم حزنت جداً، وأحببت أن أشاطركم ألمكم وحزنكم بهذا المصاب الجلل برحيله، وأنا الآن أتقدم إليكم بتعازينا الحارة التي تنبع من القلب، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، ونسأل الله تعالى أن يتغمّده بفسيح جنّاته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه، وإنا لله و إنا إليه راجعون.
وتذكر اخي الفاضل أنه ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول إنّا لله وإنّا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها، إلا آجره الله تعالى في مصيبته، وأخلف له خيراً منها. أتمنى أن يلهمك الله الصبر والسلوان لك ولأهلك وكافة أفراد عائلة الفقيد، وأن ينزل لكم السكينة وحسن العزاء.
--------------------------------
من ........................
إلى ........................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بلغني نبأ وفاة أخيكِ في حادث سير. وكم آلمني هذا الخبر. وتمنيت لو كُنت بقربك كي أواسيكِ
وأقف بجوارك. ولكن هو البعد كما تعلمين غاليتي
غاليتي إصبري وتذكري ان الله تعالى قال (إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب). وتذكري أن الصبر عند المصيبة الأولى. فلا تنسي أن تسترجعي وتسألي الله أن يعوضك خير مما فقدتِ.
أختي الحبيبة. أعلم ان مثلك لا توصى ولكني أحببت تذكيركِ بأجر أصحاب البلاء وأنهم يُبتلون حتى يسيروا على الأرض وليس عليهم ذنب. فلتصبري يا أختاه ولتحتسبي.
ثبت الله قلبك وجبر مصابك ورحم ميتك .
--------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لقد بلغني وفاة فقيدكم رحمه الله، وأقول: أحسن الله عزاءكم وجبر مصيبتكم، وغفر للفقيد وتغمده برحمته ورضوانه وأصلح ذريته جميعاً . والموت مكتوب على الجميع و هو طريق مسلوك و منهل مورود، وقد مات الرسل وهم أشرف الخلق عليهم الصلاة والسلام، فلن يسلم أحد من الموت و لقوله تعالى: "كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار و أدخل الجنة فقد فاز و ما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور ". و المشروع للمسلمين عند نزول المصائب هو الصبر والتحمل والاحتساب، وكما قوله تعالى: " إنا لله وإنا إليه راجعون: وقد وعد الله الصابرين بحسن الجزاء وعظيمه، بقوله تعالى: " أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون ". ونسال الله أن يجبر مصيبتكم جميعاً، و أن يخلف لكم الأحسن، ويعوضكم الصلاح والعافية والحمد بإذن الله تعالى وبهذا نحن لم نذكر سوى بعض النصوص والكلمات التي قد تساعد أي من الأفراد في عرض تعزية لشخص عزيز وغالي عل قلبهم دائماً.
--------------------------------
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
لقد بلغني وفاة والدكم رحمه الله، وأقول: أحسن الله عزاءكم وجبر مصيبتكم وغفر للفقيد وتغمده برحمته ورضوانه وأصلح ذريته جميعاً. ولا يخفى على الجميع أن الموت طريق مسلوك ومنهل مورود، وقد مات الرسل وهم أشرف الخلق عليهم الصلاة والسلام، فلو سلم أحد من الموت لسلموا، قال الله سبحانه: {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلا مَتَاعُ الْغُرُورِ}، والمشروع للمسلمين عند نزول المصائب هو الصبر والاحتساب والقول كما قال الصابرون: {إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}، وقد وعدهم الله على ذلك خيراً عظيماً، فقال: {أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}، وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول: إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيراً منها إلا أجره الله في مصيبته وخلف له خيراً منها)). فنسأل الله أن يجبر مصيبتكم جميعا، وأن يحسن لكم الخلف، وأن يعوضكم الصلاح والعاقبة الحميدة.
ونوصيكم بالصبر والاحتساب، والتعاون على البر والتقوى، والاستغفار لوالدكم، والدعاء له بالفوز بالجنة والنجاة من النار، والمسارعة لقضاء دينه إن كان عليه دين، كما نوصي زوجاته جميعاً أن يبقين في بيوتهن حتى تنتهي العدة، والله سبحانه يقول: {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}، جبر الله مصيبة الجميع، وضاعف لكم جميعاً الأجر، وغفر لوالدكم، وأسكنه فسيح جنته، إنه سميع قريب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نماذج التعزية في رسائل قصيرة
- أحسن الله عزاءكم في مصابكم، إنا لله وإنا إليه راجعون.
- لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمّى، فلتصبر ولتحتسب.
- قد أصابني من الحزن ما أصابكم فلا تيأسوا، والله يسمع دعائكم.
- اصبر لكل مصيبة وتجلّد، واعلم بأن المرء غير مُخلّد.
- عظم الله أجركم، وأحسن عزائكم، وغفر لميّتكم.
- يا رب ألقِ على النفوس المضطربة سكينة وأثبها فتحاً قريباً.
- يا من يعزّ علينا أن نفارقهم وجدنا كل شيء بعدكم عدم.
- اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

0/أضـــف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: