نموذج شكاية إهمال الأسرة

1- تمهيد:
هذا نموذج شكاية حول اهمال الاسرة ضد الزوج الذي لا ينفق على ابنائه او تركهم بدون نفقة او الزوج الذي لا يؤدي نفقة الاولاد المحكوم بها بعد الطلاق...الخ.

2- وصف النموذج:
- نوع النموذج: شكاية. 
- موضوعها: اهمال الاسرة.
- نوع الفعل: جنحة.
- المرسل اليه: النيابة العامة.
- المحكمة: الابتدائية.
- الدولة المعنية: المغرب، وقد يصالح للجميع بعد التعديل لما يناسب كل حالة.
- تحميل الشكاية: في الرابط أسفله. 

3- نموذج الشكاية:

نموذج شكاية

.......المدينة....... في .......التاريخ.......

شكاية 
من اجل إهمال الأسرة 

إلى السيد: وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية 
ب .........المدينة........ 
قسم قضاء الأسرة 

سيدي الوكيل المحترم، 

أنا الموقعة أسفله السيدة............الزوجة............ الساكنة ب................ العنوان..................، متزوجة على سنة الله وكتاب رسوله من السيد............ الزوج............ بمقتضى عقد النكاح المضمن تحت عدد 00 صحيفة 00 سجل الانكحة والطلاق رقم 00 والمسجلة بقسم التوثيق بهذه المحكمة تحت عدد 00 بتاريخ 01/01/2000 والمرفق نسخة منه بهذه الشكاية، ولي معه طفلين هما: الأول: اسمه الكامل........... المزداد في.............. بتاريخ......... والثاني............... اسمه الكامل.................. المزداد في.......... بتاريخ............... 

وحيث أن هذا الزوج غادر بيت الزوجية وتركني وأبنائي دون نفقة................. أو طردني من بيت الزوجية دون موجب حق.................... (حددي الموضوع حسب الواقعة التي تعيشينها). 

وحيث أن ما أقدم عليه الزوج في حقي وفي حق أبنائه يعتبر جريمة إهمال الأسرة وهي الجريمة التي تستوجب متابعته قضائيا ومعاقبته طبقا لمدونة الأسرة والقانون الجنائي. 

وعليه اطلب منكم سيدي الوكيل المحترم:

- الأمر باستقدام السيد............. الزوج............ الساكن.................... العنوان................ قصد متابعته في حالة اعتقال طبقا للقوانين الواجبة عليه. 
والسلام./.
التوقيع: 
....................
اقرأ أيضا:

0/أضـــف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: