نموذج طلب تعرض كلي عقاري

1- التقديم:

هنا في هذا النموذج نقدم لكم طلب يتعلق بتسجيل التعرض الكلي على مطلب التحفيظ لوجود نزاع على العقار، وباعتبار هذا العقار في طور التحفيظ، وحيث انه ما زال مطلبا للتخفيظ يمكن تقديم طلب للتعرض في شأنه معزز بجميع الوسائل الاثباتية.

وفي هذه الحالة فان المحافظة العقارية سوف تجمع الملف المتعلق بتحفيظ هذا العقار وترسله الى المجكمة الابتدائية لوجود نزاع حول العقار، ويتم تسجيله بالمحكمة الابتدائية تحت صنف او شعبة العقار في طور التحفيظ لتنظر فيها الهيئة القضائية في جلسات الحكم وتحت مسطرة كتابية الى حين صدور الحكم النهائي.

وبهذا الخصوص اليكم نموذج خاص بتقديم طلب تسجيل تعرض كلي على مطلب التحفيظ المقدم الى المحافظ على الاملاك العقارية بالمغرب كالتالي:

نموذج طلب تعرض كلي

2- نموذج الطلب:

الحمد لله وحده. 
........... في ............. 

تعــــــرض كلي 

لفائدة المتعرض: ورثة المرحوم .......................................... 
النائب عنهم جميعا السيد....................................................
بموجب الوكالة المؤرخة في............................................... 

ضد طالب التحفيظ: 
السيد:......................................................... 

إلى السيد: 
المحافظ على الأملاك العقارية 
ب................................. 

الموضوع: تسجيل التعرض الكلي على مطلب التحفيظ عدد 0000/00 

سلام تام بوجود مولانا الإمام 

وبعد، 

فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم الموقرة بطلبي هذا، ملتمسا فيه منكم تسجيل تعرضي الكلي على مطلب التحفيظ عدد 00000 في مواجهة طالب التحفيظ المذكور أعلاه والذي يريد تحفيظ الملك المسمى........ موضوع المطلب عدد 0000/00 الكائن ب.............................، وذلك لكون هذه الأرض راجعة لنا إرثا من والدنا المرحوم......................... بموجب رسم الاستمرار المضمن بالمحكمة الابتدائية ب............. تحت عدد000 صحيفة عدد00 سجل التركات عدد00 بتاريخ01/01/2000. ووكالة عرفية مصادق عليها بجماعة............... تحت عدد........... 

وعليه، فان طالب التحفيظ المتعرض ضده يعتبر مترامي على ملك الغير، ولمزيد من المعلومات الإضافية وكشفا للحقيقة نرفق بطلبنا هذا الوثائق الثبوتية المتعلقة برسم الاستمرار المذكورة مراجعها أعلاه مع رسم الاراثة المضمن بالمحكمة الابتدائية ب............. تحت عدد000 صحيفة عدد00 سجل التركات عدد00 بتاريخ01/01/2000. 

ولهذا، ومن أجلــــــه: 

نطلب من سيادتكم الموقرة التفضل بتسجيل هذا التعرض الكلي على مطلب التحفيظ المذكور، والتدخل لاتخاذ جميع الإجراءات الإدارية بوضع هذا التعرض على مطلب التحفيظ بالمحافظة العقارية ب....................... 

وفي انتظار تدخلكم تقبلوا سيدي فائق التقدير والاحترام. 

والسلام./. 

الإمضـــاء: 
.................
3- وصف النموذج: 

- نوع النموذج: طلب تعرض. 
- موضوعه: التعرض الكلي على مطلب التحفيظ.  
- الدولة المعنية: المغرب ومناسب للجميع بعد التعديل. 
- تحميل الطلب: في الرابط أسفله. 
----------------------
اقــرأ أيضــــا:
----------------------
4- تحميل النموذج:

لتحميل هذا التعرض في ملف الوورد، انضم الى الموقع:
Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -