مقال استئنافي وبيان اسباب الاذن بالتعدد

يتم تقديم طلب الاذن بالتعدد امام محاكم الدرجة الاولى اي المحكمة الابتدائية بمحل سكن الزوجين، وهذا النموذح قد سبق ان نشرناه في احدى النماذج السابقة من خلال هذت الرابط اسفله:

وتنظر المحكمة في الطلب وتدرس الاسباب المعززة لطلب التعدد ووسائل الدفوعات والحجج المقدمة امامها، وتتخذ قرارا بالقبول او الرفض، وفي حالة رفض طلب الاذن بالتعدد من طرف المحكمة الابتدائية، يمكن للمعني بالامر استئتاف طلبه، وتقديم مقال استئنافي معزز بالحجج وبيان الاسباب التي دفعته الى طلب التعدد...

وهذا النموذج الخاص بمقال الاستئناف وبيان اسباب طلب الاذن بالتعدد تجدونه في هذه المشاركة أسفله مع روابط تحميله في ملف الوورد doc على الشكل التالي:

مقال استئنافي بطلب تعدد الزوجات

............. في .................

مقال استئنافي وبيان الأسباب

حكم رقم 000
بتاريخ 2017/01/01
في ملف قضاء الاسرة
رقم: 2017/1618/000

مرفوع إلى السيد:
الرئيس الأول لدى محكمة الاستئنـــــاف
بـ.........
لفائدة:
السيد: .............................
الساكن ب .........................

وبعد،

بكل احترام ووقار، يشرفني أن اعرض على أنظار محكمتكم الموقرة مقالي ألاستئنافي في شأن قضية الاسرة المسجلة بالمحكمة الابتدائية ب............... المشار إلى مرجعها أعلاه، والمستأنفة إلى محكمتكم الموقرة راجيا إلغاء الحكم الابتدائي فيما قضى به برفض الطلب وذلك بالإذن لي بالتعدد.

لهذا السبب أتقدم ثانية إلى محكمتكم الموقرة ملتمسا منكم دراسة قضيتي بإمعان نظرا لوجود الاسباب التالية:

حيث أن زوجتي الأولى قد وافقت وبشكل صريح بموجب تصريح بالموافقة وكذا تصريحها أمام السيد قاضي الاسرة بأنها موافقة ولا تعترض أبدا على زواجي بالتعدد بأرملة أخي التي تركها وابنتها تحت وصايتي ورعايتي.

وحيث أنني لا ارغب أن تنشأ الابنة بعيدا عن مسقط رأسها وعن عائلتها، كما أنني لا أريد أن تواجه أرملة أخي مستقبل ومصير قاتم.

وحيث أنني تاجر في الفلاحة وأجني مبلغ محترم قدره خمسة الاف درهم، واتوفر على مسكن واسع بالاضافة الى مسكن زوجة اخي المزمع الزواج بها كزوجة ثانية، بالاضافة الى اراضي فلاحية وماشية.

وحيث أن هذه الموارد يمكنها أن يجعلني أعيش بدون مشاكل وأنفق على الأسرتين وضمان جميع حقوقهما من نفقة وإسكان ومساواة في جميع أوجه الحياة، خاصة وأحمد الله أنه يوجد توافق وتراضي بين الزوجتين والأبناء.

وعلى هذا الاىساس ارتأيت تقديم طلب الإذن بالتعدد والزواج بالزوجة الثانية على سنة الله ورسوله، لأن في ذلك خير واجر عظيم، وأنا متحمل جميع مسؤولياتها وابنتها في كل شيء كالزوجة الأولى وأبنائي منها وبالتساوي طبعا بين الأسرتين.

لهـــذه الأسبـاب ومن أجلهــا

ألتمس من المحكمة الموقرة ما يلــي:

- من حيث الشكل : قبول الاستئناف الحالي.

- من حيث الموضوع: إصدار حكم يقضي بإلغاء الحكم الابتدائي فيما قضى به بجميع فصوله وإصدار حكم جديد يقضي بالحكم لي والإذن لي بالتعدد.

- تحميل الصوائر على من يجب، وشمول الحكم بالنفاذ المعجل.

تحت جميع التحفظــــــــات

إمضـــاء:
................

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه النماذج، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

إرسال تعليق

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه النماذج، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أنقر هنـــــا وأضف تعليقك: (0)

أحدث أقدم