مقال استئنافي وبيان اسباب الاذن بالتعدد

يتم تقديم طلب الاذن بالتعدد امام محاكم الدرجة الاولى اي المحكمة الابتدائية بمحل سكن الزوجين، وهذا النموذح قد سبق ان نشرناه في احدى النماذج السابقة من خلال هذا الرابط أسفله:
وتنظر المحكمة في الطلب وتدرس الاسباب المعززة لطلب تعدد الزوجات ووسائل الدفوعات والحجج المقدمة امامها، وتتخذ قرارا بالقبول او الرفض، وفي حالة رفض طلب الاذن بالتعدد من طرف المحكمة الابتدائية، يمكن للمعني بالامر استئتاف طلبه، وتقديم مقال استئنافي معزز بالحجج وبيان الاسباب التي دفعته الى طلب التعدد.

وهذا النموذج الخاص بمقال الاستئناف وبيان اسباب طلب الاذن بالتعدد تجدونه في هذه المشاركة أسفله مع روابط تحميله في ملف الوورد doc على الشكل التالي:

مقال استئنافي بطلب تعدد الزوجات

- نموذج مقال استئنافي وبيان اسباب تعدد الزوجات

............. في .................
حكم رقم 000
بتاريخ 2017/01/01
في ملف قضاء الاسرة
رقم: 2017/1618/000
مرفوع إلى السيد:
الرئيس الأول لدى محكمة الاستئنـــــاف
بـ.........
لفائدة:
السيد: .............................
الساكن ب .........................

وبعد،

بكل احترام ووقار، يشرفني أن اعرض على أنظار محكمتكم الموقرة مقالي ألاستئنافي في شأن قضية الاسرة المسجلة بالمحكمة الابتدائية ب............... المشار إلى مرجعها أعلاه، والمستأنفة إلى محكمتكم الموقرة راجيا إلغاء الحكم الابتدائي فيما قضى به برفض الطلب وذلك بالإذن لي بالتعدد.

لهذا السبب أتقدم ثانية إلى محكمتكم الموقرة ملتمسا منكم دراسة قضيتي بإمعان نظرا لوجود الاسباب التالية:

حيث أن زوجتي الأولى قد وافقت وبشكل صريح بموجب تصريح بالموافقة وكذا تصريحها أمام السيد قاضي الاسرة بأنها موافقة ولا تعترض أبدا على زواجي بالتعدد بأرملة أخي التي تركها وابنتها تحت وصايتي ورعايتي.

وحيث أنني لا ارغب أن تنشأ الابنة بعيدا عن مسقط رأسها وعن عائلتها، كما أنني لا أريد أن تواجه أرملة أخي مستقبل ومصير قاتم.

وحيث أنني تاجر في الفلاحة وأجني مبلغ محترم قدره خمسة الاف درهم، واتوفر على مسكن واسع بالاضافة الى مسكن زوجة اخي المزمع الزواج بها كزوجة ثانية، بالاضافة الى اراضي فلاحية وماشية.

وحيث أن هذه الموارد يمكنها أن يجعلني أعيش بدون مشاكل وأنفق على الأسرتين وضمان جميع حقوقهما من نفقة وإسكان ومساواة في جميع أوجه الحياة، خاصة وأحمد الله أنه يوجد توافق وتراضي بين الزوجتين والأبناء.

وعلى هذا الاىساس ارتأيت تقديم طلب الإذن بالتعدد والزواج بالزوجة الثانية على سنة الله ورسوله، لأن في ذلك خير واجر عظيم، وأنا متحمل جميع مسؤولياتها وابنتها في كل شيء كالزوجة الأولى وأبنائي منها وبالتساوي طبعا بين الأسرتين.

لهـــذه الأسبـاب ومن أجلهــا

ألتمس من المحكمة الموقرة ما يلــي:

- من حيث الشكل : قبول الاستئناف الحالي.

- من حيث الموضوع: إصدار حكم يقضي بإلغاء الحكم الابتدائي فيما قضى به بجميع فصوله وإصدار حكم جديد يقضي بالحكم لي والإذن لي بالتعدد.

- تحميل الصوائر على من يجب، وشمول الحكم بالنفاذ المعجل.

تحت جميع التحفظــــــــات

إمضـــاء:
................

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -