📁 آخر الأخبار

نموذج عقد وكالة متبادلة

اليكم نموذج يتعلق بوكالة متبادلة بين طرفين، كل واحد يكلف الاخر بالنيابة عنه والقيام مقامه والتمثيل والتصرف فيما هو خاص ومحدد بموجب هذه الوكالة المتبادلة والموقعة بينهما والمصادقة على الامضاء لدى الادارة المعنية، وسوف تجدون روابط التحميل في ملف الوورد doc اسفله:

توكيل تبادلي

نموذج وكالة متبادلة

بين الطرفان الموقعان أسفله:

*الطرف الأول : السيد: .....................................
*الطرف الثاني : السيد: .....................................

بمقتضى هذا العقد وطبقا لمقتضيات قانون الالتزامات والعقود المغربي فان الطرفان أعلاه يصرحان أنهما وكلا بعضهما البعض كل واحد منهما ينوب ويقوم مقام الأخر في الأمور التي ستذكر فيما بعد.

كل واحد من الموقعين ينوب ويقوم مقام الأخر في تمثيله أمام جميع الإدارات والمصالح العمومية والمخزنية في كل الأغراض التي تتعلق به سواء لدى العمالات والمقاطعات، الجماعات المحلية، مركز الشرطة، إدارة التسجيل، المحافظة العقارية في البيع والشراء في جميع الممتلكات. والتصرف فيها، التعاقد مع المشترين، إبرام عقود البيع، المصادقة والتوقيع عليها، حيازة ثمن البيع، إنجاز الإجراءات المطلوبة، تصفية كل المشاكل والقضايا التي تتعلق بكل واحد منهما بالممتلكات المنقولة وغير المنقولة، والسهر عليها ومراقبتها وتسييرها.

ولكل واحد منهما الحق في التخاصم والتصالح، والأخذ والعطاء، الترافع لدى المحاكم، قبول الأحكام ورفضها، تقديم الدفوعات اللازمة، تسجيل الدعاوى، تقديم التنازل.

ولكل واحد الحق في التكلم باسم الأخر في المسائل التي تخص ابنائهما لدى كل الجهات، المصادقة على الأوراق والسندات:إيداعها وطلبها وأخذها أو سحبها وإعطاء المعلومات أو طلبها.

وكالة تامة وصالحة المفعول في كل الأغراض التي تحمل اسم كل واحد منهما، بدون استثناء، بما في ذلك البيع والشراء والرهن وقبض الثمن والإبراء منه.

حرر في حسن نية ب............  بتاريخ................

التوقيعات:
الطرف الأول:                 الطرف الثاني:
......................

- تحميل عقد الوكالة المتبادلة بصيغة doc:

Admin
Admin
حاصل على الاجازة في القانون ودبلوم محلل البرامج، كاتب عمومي سابق ومنتدب قضائي متقاعد، أهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، وأسعى جاهدا الى تقديم رؤيتي الخاصة وتدوين كل ما تعلمته في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، حيث نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد.
تعليقات