نماذج عقد وكالة مفوضة في العقار

ستجدون في هذه النماذح سبعة انواع من النماذج المختلفة في الاسلوب والمتنوعة في المضمون والمتعددة في الشكل والمتميزة قانونيا، وتخص عقد وكالة مفوضة خاصة بالعقار والاراضي والتصرف فيها واستغلالها.

لقد ارتأينا التنوع في الشكل مع الاحترافية في المضمون لنقدم لكم 07 اشكال من نماذج وكالة مفوضة في العقار مع روابط التحميل في ملف الوورد doc اسفل كل نموذج، وحتى يتسنى لكم التحميل بكل سهولة للنموذج الذي بناسب وضعكم ويلائم حالتكم.

وهذه النماذج السبعة هي كالتالي:
1- نموذج وكالة مفوضة في بيع الاملاك العقارية.
2- نموذج وكالة خاصة باستغلال الاملاك العقارية.
3- نموذج عقد وكالة مفوضة للتصرف في الاملاك.
4- نموذج وكالة خاصة لرهن عقار لدى بنك.
5- نموذج وكالة مفوضة لرهـن عـقـار.
6- نموذج وكالة مفوضة لبيع عقار.
7- نموذج وكالة خاصة لبيع عقار.

وكالة مفوضة في الاراضي

1- وكالة مفوضة ببيع الاملاك


وكالة مفوضة

أنا الموقع أسفله:

*السيد: ................................................................

أشهد شهادة الطوع مني بالقبول التام والرضى أنني وكلت واستنابت بحول الله وقوته السيد: ...........................................

لينوب عني ويقوم مقامي ويتكلم دوني في بيع وشراء وكراء ورهـن كل ما هو عقار محفظ أو غير محفظ أو في طور التحفيظ أو منقول، مع دفع الثمن أو قبضه والإبراء منه، وذلك لمن يرى وبالثمن الذي يراه مناسبا والطريقة التي يراها ملائمة وقبض الثمن والإبراء بعده وإجراء العقود على مقتضاها الشرعي والقانوني والتوقيع عليها وأداء جميع الواجبات المستحقة لدى إدارة الضرائب والقباضة البلدية وتمكين المتعاقدين من العقود، وكل ما يعرض له في ذلك من قول وفعل ومحاكمة ومخاصمة وإقرار وإنكار و سائر فصول الخصام، وذلك باسمي ولحسابي الخاص.

وأخول له الحق في تمثيلي أمام جميع المصالح والإدارات والمحاكم بجميع أصنافها ودرجاتها. وتقييد المقالات، أداء اليمين، التخاصم والتصالح، الأخذ والعطاء، الترافع لدى المحاكم، قبول الأحكام ورفضها، تقديم الدفوعات اللازمة، و تسجيل الدعاوى وغيره من الإجراءات الإدارية والقانونية.

وله كامل الصلاحية في التصرف بكافة أشكال التصرف والاستغلال والاستعمال من إنشاءات ومبان وعقارات، وتمثيلي أمام جميع الإدارات والمصالح العمومية والمخزنية في كل الأغراض التي تتعلق بي وبجميع الأملاك الخاصة بي والصائرة لي بموجب الإرث في الحاضر والمستقبل سواء لدى العمالات والمقاطعات، الجماعات المحلية، مركز الشرطة، إدارة التسجيل، المحافظة العقارية في جميع ما يتعلق بالممتلكات والتصرف فيها، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، وتصفية كل المشاكل والقضايا التي تتعلق بكل الممتلكات المنقولة وغير المنقولة، والسهر عليها ومراقبتها وتسييرها.

وأن يقوم على العموم بكل ما هو ضروري في هذا الشأن.

وهذه وكالة عامة مفوضة مع حقه (أو عدم حقه ) في التوكيل تحت يده لكن تحت مسؤوليته.

ويجرى العمل بهذه الوكالة ما دام لم أصرح بعزل الوكيل وفسخ الوكالة بطريقة قانونية.

هذا ويصرح الوكيل أنه قبل القيام بالمطلوب منه دون مطالبة موكله بأي تعويض أو مكافأة (أو مقابل تعويض قدره......).

حرر في حسن نية بتاريخ ..........

إمضاء: الموكل                         إمضاء: الوكيل
.........................

-----

2- وكالة خاصة باستغلال الاملاك


وكـالــة خاصة

أنا الموقع أسفله:

* السيد: .....................................................

أشهد شهادة الطوع والرضى وأصرح أنني أعين كوكيل خاص عني السيد: ................

والذي أخول له الحق في:

ـ الإستغلال ولحسابي وباسمي الأملاك العقارية الواقعة ب........... ذات الرسوم العقارية رقم ........................... او ذات ملكيات مرجع ................ لـمدة خمس سنوات ابتداء من 01/01/2005 إلى 01/01/2010.

ـ دفع جميع المقادير في حسابي المفتوح ب.................... وسحبها وإعطاء جميع أوامر التحويل، والأداءات، والحصول على قروض، وتوقيع جميع التواصيل، والشيكات، والسندات، والتفصيلات، والعقود، وحصر جميع الحسابات وتسديدها، وإعطاء وأخذ جميع المخالصات والابراءات، والمطالبة واعطاء جميع الإيصالات، وإقتراض جميع المبالغ، وإقامة الرهون، وأن يتصرف ويتعهد لحسابي في جميع العمليات اتجاه.............

وبمقتضى ما تقدم، أن يعقد ويوقع كل العقود بالنيابة وأن يقوم على العموم بما هو ضروري.

حرر في حسن نية ب بتاريخ ..........................

إمضاء : الوكيل                                 إمضاء : الموكل
..........................

3- عقد وكالة مفوضة للتصرف في الاملاك


وكالة مفوضة

نحن الموقعين أسفله:

السيد: *********** المزداد بتاريخ 01/01/1977 الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم 00000 والساكن ب: ***********

والسيد:*********** المزداد بتاريخ 01/01/1999 والساكن ب: بنفس العنوان أعلاه.

طبقا لمقتضيات الفصل 879 من قانون الالتزامات والعقود المغربي نشهد على أنفسنا شهادة الطوع والرضى أننا سلمنا التوكيل المطلق الشامل العام وبدون استثناء لأختنا السيدة: *********** والمزدادة بتاريخ 01/01/1988 والحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم 00000 الساكنة ب:*************

وذلك لتنوب عنا وتقوم مقامنا في جميع الأمور المتعلقة بالأملاك المحفضة والغير المحفضة وكذا التي نديرها في الحاضر والمستقبل بدون إسثتناء والتي تخص فيه النيابة شرعا في جميع الأمور المتعلقة بنا وقبض ما يجب قبضه والمطالبة بحقوقنا واستخراجها أينما كانت وبانت وتعينت وتمثيلنا أمام جميع المحاكم بمختلف درجاتها وجميع الإدارات العمومية والشبه العمومية والقيام بجميع الإجراءات الضرورية والمصادقة على الوثائق الخاصة بنا والحصول على جميع أنواع الشواهد الإدارية والرخص كيفما كان نوعها وإنجاز التصاميم وتمثيلنا أمام إدارات المحافظة العقارية والقيام بجميع الوثائق المتعلقة بالقنصلية الإيطالية المتواجدة بالدار البيضاء وكل ما هو ضروري ولم يتم ذكره بهذه الوكالة ما عدا البيع .

توكيلا تاما ما لم نصرح بعزلها.

حرر بتاريخ :***********
الإمضاءات:
.......................

4- وكالة خاصة لرهن عقار لدى بنك


وكالة رهن عقار

أنا الموقع أسفله:

* السيد: ...............................................

أشهد شهادة الطوع مني بالقبول التام والرضى وأصرح أنني وكلت واستنابت بحول الله وقوته السيد: ..........................................

وذلك لينوب عني ويقوم مقامي ويتكلم دوني في رهن العقار الذي أملكه الكائن ب ........................ والصائر لي بموجب عقد الشراء ذو المراجع التالية ...................... والمحفظ ب.......... تحت عدد ................. لفائدة أي مصلحة بنكية تريد أن تقبل رهن هذا العقار وتمنحه قرضـا.

ويمضي عقد الرهن ويطلب تسجيله بإدارة التسجيل وتقييده بإدارة المحافظة العقارية ويمضي كذلك سندات الأداء على طول المدة التي يتفق عليها مع مصلحة البنك التي ستعنى بالأمر.

توكيلا تاما مفوضا فيما ذكـر

حرر في حسن نية ب............ بتاريخ.................

التوقيعات:
الموكل                                الوكيل
...................

5- وكالة مفوضة لرهـن عـقـار


وكالة مفوضة

أنا الموقع أسفله:

*السيد: ....................................

أشهد شهادة الطوع مني بالقبول التام والرضى وأصرح أنني وكلت واستنابت بحول الله وقوته السيد: ..............................

وذلك لينوب عني ويقوم مقامي ويتكلم دوني في رهـن العقار الذي أملكه والصائر لي بموجب عقد والموجود ب والمحفظ .................. وذلك لمن يرى وبالطريقة التي يراها ملائمة وبالثمن الذي يراه مناسبا وقبض الثمن والإبراء بعده وإجراء عقد الرهن على مقتضاه الشرعي والقانوني والتوقيع على العقد وطلب تسجيله بإدارة التسجيل وتقييده بإدارة المحافظة العقارية وأداء جميع الواجبات المستحقة لدى إدارة الضرائب والقباضة البلدية وتمكين المرتهن من الرهن المذكور، وفي كل ما يعرض له في ذلك من قول وفعل ومحاكمة ومخاصمة وإقرار وإنكار و سائر فصول الخصام.

وله كامل الصلاحية في التصرف بكافة أشكال التصرف والاستغلال والاستعمال والسهر علي العقار أعلاه ومراقبته وتسييره، وتمثيلي أمام جميع الإدارات المعنية والدوائر المختصة والمصالح العمومية والمخزنية والمحاكم بجميع أصنافها ودرجاتها في كل الأغراض التي تتعلق بالرهن على العقار الموصوف أعلاه، وإنجاز جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المطلوبة لإنجاز عقد الرهن، وتصفية كل المشاكل والقضايا التي تتعلق بالعقار أعلاه.

وأن يقوم على العموم بكل ما هو ضروري في هذا الشأن.

وبهذا أشهد وأصرح وأنا في كامل قواي العقلية والجسدية وعارفا قدره ويليه توقيعي بخط يدي مع تصحيح الإمضاء أدنـاه.

توكيلا تاما مفوضا فيما ذكـر

حرر في حسن نية ب................ بتاريخ ..................

إمضــاء: 
الموكل
..................

6- وكالة مفوضة لبيع عقار


وكالة مفوضة

أنا الموقع أسفله:

السيد: .............................................................

أشهد شهادة الطوع مني بالقبول التام والرضى وأصرح أنني وكلت واستنابت بحول الله وقوته السيد: .....................................................

وذلك لينوب عني ويقوم مقامي ويتكلم دوني في بيع العقار الذي أملكه والمسمى "................." ذو مساحة هندسية خمسمائة متر مربع والمحدود في الشمال: الطريق والشرق: الزنقة والجنوب: الشارع والغرب: ورثة الحاج محمد، والصائر لي بموجب عقد مسجل ب......... تحت عدد.............. والغير المحفظ.

وذلك لمن يرى وبالثمن الذي يراه مناسبا وقبض الثمن والإبراء بعده وإجراء عقد البيع على مقتضاه الشرعي والقانوني والتوقيع عليه وأداء جميع الواجبات المستحقة لدى إدارة الضرائب والقباضة البلدية وتمكين المشتري من البيع المذكور بكل ما يعرض له في ذلك من قول وفعل ومحاكمة ومخاصمة وإقرار وإنكار و سائر فصول الخصام.

وله كامل الصلاحية في التصرف بكافة أشكال التصرف والاستغلال والاستعمال والسهر علي العقار أعلاه ومراقبته وتسييره، وتمثيلي أمام جميع الإدارات المعنية والدوائر المختصة والمصالح العمومية والمخزنية والمحاكم بجميع أصنافها ودرجاتها في كل الأغراض التي تتعلق بالعقار الموصوف أعلاه، وإنجاز جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المطلوبة لإنجاز عقد الرهن، وتصفية كل المشاكل والقضايا التي تتعلق بالعقار أعلاه.

وأن يقوم على العموم بكل ما هو ضروري في هذا الشأن.

وبهذا أشهد وأصرح وأنا في كامل قواي العقلية والجسدية وعارفا قدره ويليه توقيعي بخط يدي مع تصحيح الإمضاء أدنـاه.

تفويضا تاما وعاما فيما ذكر دائم ومستمر حتى إنجاز المطلوب ما لم أصرح بفسخ الوكالة وعزل الوكيل.

حرر في حسن نية ب...................... بتاريخ ......................

إمضاء :
 الموكل
....................

7- وكالة خاصة لبيع عقار


وكـالــة خاصة

أنا الموقع أسفله:

السيد: .............................................................................

أشهد شهادة الطوع مني بالقبول التام والرضى وأصرح أنني وكلت واستنابت بحول الله وقوته السيد: ...................................................................

وذلك لينوب عني ويقوم مقامي ويتكلم دوني في بيع العقار الذي يطلق عليه اسم "............" الصائر لي بموجب عقد ...................، مساحته الهندسية ألف متر مربع والمحدود ................................. والغير المحفظ.

وذلك لمن يرى وبما يرى من الثمن وقبضه والإبراء منه وإجراء عقد البيع على مقتضاه الشرعي والقانوني وتمكين المشتري من البيع المذكور بكل ما يعرض له في ذلك من قول وفعل ومحاكمة ومخاصمة وإقرار وإنكار و سائر فصول الخصام.

وله كامل الصلاحية في التصرف بكافة أشكال التصرف والاستغلال والاستعمال والسهر علي العقار الموصوف أعلاه ومراقبته وتسييره، وأداء جميع الواجبات المستحقة لدى إدارة الضرائب والقباضة البلدية، وتمثيلي أمام جميع الإدارات المعنية والدوائر المختصة والمصالح العمومية والمخزنية والمحاكم بجميع أصنافها ودرجاتها في كل الأغراض التي تتعلق بالعقار أعلاه، وإنجاز جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المطلوبة لإنجاز عقد البيع، وتصفية كل المشاكل والقضايا التي تتعلق بالعقار أعلاه.

وأن يقوم على العموم بكل ما هو ضروري في هذا الشأن.

تفويضا تاما وعاما فيما ذكر دائم ومستمر حتى إنجاز المطلوب ما لم أصرح بفسخ الوكالة وعزل الوكيل.

إقـرار:
يقر الوكيل انه قبل التوكيل الممنوح له وهو مؤهل عقليا وصحيا للقيام بالمهمة المسندة إليه من طرف موكله الذي وضع فيه ثقته ليقوم مقامه فيما فوض إليه بمقتضى هذه الوكالة.

حرر في حسن نية ب.......... بتاريخ...............

إمضاء : الموكل                             إمضاء : الوكيل
........................

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه النماذج، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

إرسال تعليق

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه النماذج، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أنقر هنـــــا وأضف تعليقك: (0)

أحدث أقدم