📁 آخر الأخبار

طلب تزويد جمعية الفروسية بمادة البارود

- مقدمة

تعتبر جمعية الفروسية أحد الأعمدة الرئيسية في الحفاظ على التراث الثقافي للمغرب من خلال فن التبوريدة. ولتستمر هذه الجمعيات في تقديم عروضها التقليدية والمشاركة في المهرجانات، تطلب الجمعية تزويدها بمادة البارود.

- هدف جمعية الفروسية:

تقوم جمعية الفروسية بالمساهمة بالتعريف بالموروث الثقافي في البلد والمشاركة في المواسم التقليدية والمهرجانات الوطنية والكرنفال الدولي، وكذلك النهوض بالخيل الاصيل وتربيته وترويضه، وفي المغرب تقوم مجموعة من الجمعيات بالاهتمام بالفروسية او ما يسمى بفن التبوريدة كنوع من النشاط الاساسي لها.

Gunpowder-request

أهمية البارود في الفروسية

البـارود ليس مجرد مادة تفجيرية، بل هو عنصر أساسي في عروض التبوريدة، حيث يُستخدم لإحداث طلقات نارية تعبر عن الفرحة والنصر، مما يضفي على العروض طابعًا تاريخيًا وفولكلوريًا مميزًا.

دور الفروسية في الحفاظ على التراث

جمعية الفروسية تساهم في:

- الحفاظ على التراث: تقديم عروض تعكس تاريخ وثقافة المغرب.

- التربية والتدريب: تربية الخيول الأصيلة وتدريبها.

- المشاركة المجتمعية: تنظيم والمشاركة في المهرجانات المحلية والوطنية.

طلب تزويد الجمعية بالبارود

تقدمت الجمعية بطلب رسمي لعامل الإقليم لتزويدها بمادة البارود، موضحة أهمية المادة في تنظيم فعالياتها المختلفة وخاصة خلال موسم الصيف الذي يشهد عددًا كبيرًا من المهرجانات.

نموذج الطلب

النموذج يشمل تفاصيل رسمية مثل:

التحية الافتتاحية:

"الحمد لله وحده."

التفاصيل الجغرافية:

المدينة، التاريخ، اسم الجمعية، إلخ.

النص الرسمي للطلب:

توضيح أهمية البارود للأنشطة الفولكلورية والفروسية.

التوقيع:

إمضاء رئيس الجمعية.

خلاصة

يعتبر تزويد جمعية الفروسية بمادة البارود ضرورة ملحة لضمان استمرارية الفعاليات الثقافية والتراثية في المغرب، مما يساهم في الحفاظ على التراث ونقل الثقافة للأجيال القادمة.

تحميل نموذج الطلب

اليكم نموذج طلب تزويد الجمعية بمادة البارود التي تعتبر اساسية في فن التبوريدة بالمغرب باعتباره تراث تقافي يستحضر امجاد الماضي، ويستعرض فن من الفنون القديمة والشعبية لكل منطقة.

وهذا النموذج تجدونه اسفله مع روابط التحميل في ملف الوورد للتعديل عليه بما يناسب كل حالة ووفق الشكل الملائم لكل جمعية.

- نموذج طلب التزود بمادة البارود:

الحمــد لله وحده.
.....المدينة...... التاريخ .......
جمعية الفروسية
قيادة ---------
دائرة -------
إقليم -------

من: رئيس جمعية الفروسية
----------------
إلـــى:
السيد عامل إقليم ..............
تحت إشراف السلم الإداري

الموضوع : حول تزويد الجمعية بمادة البارود.
سلام تام بوجود مولانا الإمام.
وبعد:
يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم المحترمة والى شخصكم الكريم بهذا الطلب، أملا أن يحظى ببالغ الاهتمام وينال كامل الموافقة والرضا، ومضمونه تزويد جمعيتنا بمادة البارود قصد القيام بأنشطتها في ميدان الفروسية.

واخبر سيادتكم الموقرة أن جمعيتنا تهتم بالأنشطة الفولكلورية والفروسية وتنظم أنشطتها في هذا المجال وتشترك في العديد من المهرجانات والمواسيم والحفلات بالمنطقة، خاصة وان موسم الصيف تكثر فيه المهرجانات والمواسيم السنوية وكذلك الحفلات والأعراس المنظمة بعدة مناطق مملكتنا السعيدة.

ولا يخفى على سيادتكم مدى أهمية هذه المواسيم بمنطقتنا، علما أن موسم سيدي موسى بمدينة .......... على وشك التنظيم، حيث سيتم تنظيمه أيام 13/12/11 من هذا الشهر، ثم موسم سيدي سعيد ببلدية.......... أيام 21/20/19 من هذا الشهر، ثم عيد الاستقلال، ثم موسم الرجراجة في شهر غشت بجماعة............ ثم موسم سيدي أحمد بجماعة............... في شهر شتنبر، ثم موسم سيدي محند............ بجماعة............ في شهر شتنبر.

وعليه نتقدم إلى سيادتكم بهذه الرسالة بكل احترام، طالبا منكم تزويد جمعيتنا بمادة البارود والقيام بجميع الإجراءات الضرورية في هذا الصدد، حتى نتمكن من المشاركة في هذه المهرجانات والمواسيم السنوية وتنظيم جميع الأنشطة الفولكلورية بالمنطقة، ولكم جزيل الشكر.

وفي انتظار بادرتكم الطيبة، تقبلوا مني، السيد العامل، فائق الاحترام وخالص الشكر. ودمتم لخدمة الصالح العام.
والســلام./.
إمضـــاء:
.............
-------

- تحميل نموذج طلب جمعية الفروسية للحصول على البارود:

يمكن تحميل النموذج وتعديله وفقًا لاحتياجات الجمعية 
وللتحميل انقر على الرابط أسفله:
-------
-------

abdocom
abdocom
حاصل على دبلوم محلل البرامج والاجازة في القانون، كاتب عمومي سابق ومنتدب قضائي متقاعد، أهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي وأسعى الى تقديم رؤيتي الخاصة وتدوين كل ما تعلمته في الويب للإفادة في أعمال هادفة.
تعليقات