التزام الشراكة ببقعة العمران

1- التزام الشراكة:

يحيل التزام الشراكة إلى وجود اتفاق بين الشركاء المشاركين في علاقة شراكة في مشروع معين أو في أعمال محددة من أجل اتخاذ إجراءات وتقديم جهود لتحقيق أهداف مشتركة بين الطرفين. 
وقد تتكون الشراكات بين أشخاص أو شركات لتحقيق أهداف محددة. حيث تتضمن هذه الشراكات غالبًا تقديم خدمات معينة أو توزيع المسؤوليات والمخاطر بين الشركاء وفقًا للاتفاقيات المبرمة بينهم. 


2- التزام الشراكة ببقعة ارضية:

التزام الشراكة على بقعة ارض هو ذلك الالتزام الذي يحدد نوع وطريقة الشراكة التي تقع على الاطراف الملتزمة والموقعة على وثيقة الالتزام قصد تنفيذ الشروط الملتزمة بها، وقد يكون هذا الالتزام من طرف واحد حيث يوقعه شخص واحد ويصادق عليه لدى الجهات الادارية المختصة، ويلتزم فيه بادخال شخص اخر أو اشخاص اخرين معه كشركاء معه في البقعة الارضية الخاصة به، وذلك مناصفة بينهم أو بتحديد نسبة معينة لكل شريك على حدة.

3- شركة العمران:

شركة العمران هي شركة مغربية تعتبر من بين الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والعمران في المغرب. وقد تأسست هذه الشركة تحت اسم "مجموعة العمران"، وذلك بمبادرة من الدولة المغربية التي كانت لها رغبة في إنشاء مشغل مطور لتنفيذ سياسة الدولة في مجال الإسكان والتنمية الحضرية. وقد ولدت هذه الشركة في سنة 2004 بعد اندماج ثلاث شركات في مجال قطاع العقار والتعمير وهي: ANHI (الوكالة الوطنية لمكافحة السكن غير الصحي)، والشركة الوطنية للتجهيزات والبناء (SNEC) وشركة أتشاروك (شركة التطوير والبناء والترقية)، حيث تم تأسيس المؤسسات الجهوية السبع للتنمية والبناء (ERAC)، وفي عام 2007 تم تحويلها إلى شركة عامة محدودة وتم دمجها في الكيان الجديد لتتمخض عنها هذه الشركة تحت اسم: "مجموعة العمران".

4- نموذج التزام الشراكة ببقعة العمران:

وكنموذج لالتزام الشراكة ببقعة العمران، تجدونه أسفله مع رابط التحميل في ملف الوورد word، وهو التزام يشهد بمقتضاه الملتزم بادخال زوجته كشريكة معه بالنصف في البقعة الارضية التي اشتراها من شركة العمران للبناء والتعمير.

التـــزام

أنا الموقع أسفله:

السيد: .................. المزداد بتاريخ: ............ الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ..................

اشهد على نفسي شهادة الطوع والرضى وأنا بكامل قوايا العقلية والبدنية بأن تكون زوجتي السيدة: .................. المزدادة بتاريخ ....................... الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ....................... 

شريكة معي ولها الحق في الاستفادة مناصفة معي من القطعة الأرضية المجهزة بعملية التعمير الجديدة المزعم انجازها من قبل شركة التهيئة العمران.

لقد وقعت هذه الشهادة للإدلاء بها لمن يجب.

وحرر في حسن نية وعلى الصفاء والوفاء في .......... بتاريخ ............

الإمضاء:
...............
-------

5- تحميل النموذج:

-------

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -