مذكرة قضائية توضيحية حول ملف نزاع شغل

نقدم لكم هذا النموذج من المقال القضائي المتعلق بمذكرة قضائية توضيحية حول ملف نزاع شغل موجه من طرف اجير بشركة المعادن الى السيد قاضي منازعات الشغل لدى محكمة الابتدائية موضحا اسباب طرده وعزله من عمله.

مقال نزاع الشغل

مقال قضائي حول ملف نزاع شغل

الحمد لله وحده. 
........... في ............. 

مذكرة حول ملف شغل

رقم: ......................
جلسة يوم ............... 

إلـى السيد: 
قاضي منازعات الشغل لدى محكمة الابتدائية 
بــــ.............. 

لفائــــدة: 
.......................... 

ضــــد: 
شركة المعادن............... 


سيدي القاضي المحترم، 
يشرفني بأن أتقدم إلى سيادتكم والى المحكمة الموقرة بهذه المذكرة موضحا ومبينا فيها ما يلي: 

انـه سبق لي أن اشتغلت رسميا لدى شركة ........ ما بين سنة ........ إلى أواخر سنة ....... في استخراج المعادن بالأماكن التاليـة: 

- منطقة النخيل ب ....... 
- منطقة البحيرة ب ..... 

وقد اشتغلت مع ما يزيد عن 20 عاملا بالأماكن المذكورة بالإضافة إلى المهندس الأجنبي المعروف باسم ............، وكان المسؤول عني وعن باقي العمال آنذاك هو ........ وكذا ............ الساكنان بنفس الدوار وستجدون رفقتها نسخة من بطاقة العمل التي تبين بوضوح أنني عامل رسمي بالشركة المذكورة رغـم أن المسؤول عنها لم يقـم بواجبه أحسن قيام، حيث لم يصرح بي لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مما يؤكد مخالفته لقانون الشغل. 

وفي أواخر سنة 1999 أوقفتني شركة المعادن من ممارسة عملي بالشركة بدعوى أنها ستعمل على إجراء المحاسبة دون أن تمنح لي أي وثيقة تبين توقفي عن العمل. 

وفي سنة 2000 أصيبت بمرض مهني تبيــن لي بعد إجراء الفحوصات أنه مرض مهني سيليكوز، وقــد اثبتت الشواهد الطبية إصابتي بالمرض المذكور وستجدون رفقته هذه الشواهد الطبية، وبعد ذلك أصدرت المحكمة الابتدائية والاستئنافية حكمين لفائدتي حول الإصابة بالمرض المهني الأول رقم 000، والثاني رقم 0000، إلا أن المسؤول عن الشركة المذكورة بذل كل ما في وسعه من أجل إقصائي وتهميشي من حقوقي كمشغل رسمي حسب بطاقة العمل، باستعمال مكائده وحيل ومناورات عديدة ومختلفة. 

لكن المحكمة الموقرة الآن تبحث بجدية في هذه القضية، مستندة في ذلك على حجج وأدلة منها شواهد طبية بطاقة العمل، أحكام قضائية وغيرها من الوثائق. ومما يزكي كذلك اشتغالي بالشركة المذكورة شهادة الشهود الذين أدلوا بشهادة أتبثت الحقيقة وهو اشتغالي لدى شركة المعادن. أما اشتغالي في البناء حسب مزاعم المسؤول عنها فهذا غير صحيح إطلاقا ويتنافى ما أدلى به الشهود. 

لذلك ومن أجلــــه: 

التمس من سيادتكم ومن المحكمة الموقرة قبول مذكرتي هاته شكلا وموضوعا وإصدار حكم لفائدتي وفق الطلب. 

ولمحكمتكم الموقرة واسع النظر . 

وتقبلوا سيدي الرئيس فائق التقدير والاحترام. 
والسلام./. 
إمضـــاء: 
...............
-----------------
لا تنسونا بصالح الدعاء 
والتشجيع والدعم والمشاركة والتعليق في هذا الموقع 
للاستمرار في تقديم المزيد..
------------
ويمكنكم الاطلاع على محتوى المجموعة الكاملة من نماذج الكتابة العمومية بالمغرب وتجميعة لانواع العقود والرسائل لمختلف الدول العربية، وتحميلها عبر الرابط اسفله: 
----------------

- تحميل هذه المذكرة القضائية في ملف الوورد doc:

في الرابط أسفله:
-----

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -