نموذج شكاية برفع الضرر

تمهيد: 

هذا النموذج يتعلق بشكاية ادارية من اجل تدخل السلطة المحلية في شخص السيد البااشا لرفع الضرر على ساكنة الحي، وبصفة السيد الباشا ضابطا للشرطة الادارية فان ساكنة الحي الاداري بالمدينة تلتمس منه التدخل واصدار قرار باخلاء الساحة القريبة من السوق الاسبوعي من الدواب التي تزعج راحتهم... 

شكاية ادارية برفع الضرر

نموذج شكاية:

الحمد لله وحده. 
........... في ............. 

من: سكان حي ............... 
الموقعين على اللائحة أسفله 

إلـــــــــى 
السيد: باشا باشوية................ 


الموضوع: شكاية من اجل التدخل لرفع الضرر. 

سلام تام بوجود مولانا الإمام.

وبعد، 

فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، لنا كامل الشرف أن نتقدم إلى سيادتكم الموقرة بشكايتنا هذه والتي نعرض فيها الوقائع التالية: 

إننا نعتبر من ساكنة الحي الإداري المتواجد قرب السوق الأسبوعي حيث نسكن جميعا، وقد تضررنا من جراء تواجد مجموعة من الدواب التي تتواجد في ساحة فارغة، والتي حولت المكان إلى مربط وموثق دائم لهم، وان مالكيهم لا يقومون بواجب النظافة مثل القيام بعملية الكنس لجمع البقايا، وقد نتج عن ذلك تحويل المكان إلى مركز تجمع الحشرات، إضافة إلى الروائح الكريهة التي تنبعث وتشمئز لها الأنفس. 

وحيث أن مكان تواجد الدواب أصبح عبارة عن مطرح للازبال، وهذا يعطي صورة قاتمة لمنظر وجمالية المدينة، وان عبرت عن شيء فإنما تعبر عن عدم استخدام الضمير. 

وبالإضافة إلى ذلك فان مجموعة من الشباب الطائش والذين يتجمعون على العربات الخاصة بالدواب ويدخلون في نزاعات على إثرها ويتلفظون بكلام قبيح ونابي ومخل للحياء وكله سب وشتم وقذف. 

وحيث أن حكومة صاحب الجلالة نصره الله تؤكد دائما على محاربة تلوث البيئة، وخير دليل على ذلك الاشهارات واللافتات المعلقة بشوارع المملكة لتحسيس المواطنين وحثهم على المحافظة على البيئة. 

ولهذا، ومن اجله: 

نلتمس من سيادتكم انتداب لجنة تقنية مختلطة قصد إجراء معاينة الضرر الذي لحقنا من جراء تواجد هذه الدواب، كما نرجو من سيادتكم التدخل عاجلا وذلك بوصفكم ضابطا للشرطة الادراية والمنوط بكم حفظ الأمن والاستقرار الاجتماعي وكل ما يقلق راحة هذه الساكنة من كل ما ذكر أعلاه، وذلك بإصدار أمركم بإخلاء المكان من الدواب رفعا للضرر. ودمتم في خدمة الصالح العام. 

وفي انتظار ذلك تقبلوا سيدي فائق التقدير والاحترام. 

والسلام./. 

الإمضـــاء: 
.................


معلومات عن النموذج:
 
- نوع النموذج: شكاية ادارية. 
- موضوعها: طلب رفع الضرر عن الساكنة. 
- الدولة المعنية: صالح للجميع بعد التعديل وفق ما يناسبك. 
- تحميل الشكاية: في الرابط أسفله. 

تحميل النموذج: 
لتحميل هذه الشكاية في ملف الوورد، انضم الى الموقع:


الرابط الاول

الرابط الثاني

0/أضـــف تعليقك هنــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبك الموضوع، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أحدث أقدم


قـد يعجبـك أيضــا: