شكاية اقتحام مسكن الغير وتغيير أقفاله والسرقة الموصوفة

- التقديم:
يستخدم هذا النموذج لرفع شكاية من اجل اقتحام مسكن مملوك للغير وتغيير اقفاله وسرقة محتوياته بظرف الليل والعنف وكسر الاقفال، وذلك وفقا للقانون الجنائي المغربي، وباعتبار الفعل هو السرقة الموصوفة لانها مقرونة بظروف الليل والعنف والكسر فان الجرم يعتبر جناية، وعليه يتم رفع الشكاية الى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف. 

اقتحام المسكن وتغيير الاقفال

- نموذج شكاية اقتحام المسكن:

......... في .............. 
شكـــايــة
بالسرقة الموصوفة واقتحام مسكن الغير وتغيير أقفاله

إلـــى السيد: 
الوكيل العام ب******

لفائدة السيد:*********
العنوان: ***********

ضــد: السيد:********* 
العنوان: ***********

سيدي الوكيل العام المحترم:

أتشرف أن أرفع إلى جنابكم ما يلي:

حيث انه تربطني علاقة كرائية شفهية منذ سنوات عديدة فاقت عشرين سنة مع المشتكي به أعلاه بخصوص العين المكتراة المتواجدة ب************* بسومة كرائية شهرية قدرها سبعمائة وخمسون درهم، أؤدي أقساطها بانتظام.

وحيث أنني فوجئت يوم 01/01/2000 باستبدال أقفال شقتي بعد أن حاولت الولوج إليها، حيث استغل المشتكى به غيابي فعمد إلى كسر أقفال العين المكتراة واستبدالها والاستيلاء على منقولاتي وأمتعتي بما فيها الحاجيات والوثائق الشخصية وبدون وجه حق (وتجدون رفقته محضر المعاينة مرفق بصور).

وحيث أنني تقدمت إلى المشتكي به باستفساره حول هذا الموضوع، فاخبرني بأنه تسلم المحل موضوع النزاع من طرف السيد مأمور التنفيذ بالمحكمة الابتدائية ب******* بناء على طلب استعجالي بفتح المحل.

وحيث انه وبعد الاطلاع على السجلات الممسوكة لدى كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية المذكورة والسجل الخاص بفتح المحلات المهجورة من طرف مأمور التنفيذ ومراقبة القضايا بالبرنامج الرقمي للمحكمة، تبين أن المشتكي به لم يسلك أي مسطرة بخصوص إجراءات التنفيذ المنصوص عليها في قانون المسطرة المدنية، وإنما عمد بسوء نية إلى الهجوم ليلا على مسكن الغير بعد تكسير الأقفال وتغييرها بأخرى وإتلاف المحتويات والأغراض المتواجدة بالمسكن.

وحيث أن المشتكى به قد اتصل بي مؤخرا واخبرني بأنه سيعالج الأمر بطريقة حبية، ومعترفا بارتكابه أفعاله بإرادته، واقترح علي تغيير الشقة المكتراة موضوع النزاع بشقة أخرى متواجدة ب*********** وحرر بشأنها عقد كراء، لكنني رفضت اقتراحه وامتنعت عن التوقيع وطالبته بإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه (وتجدون رفقته نموذج عقد الكراء الغير الموقع).

وحيث أن هذه الوقائع قد حضرها مجموعة من الشهود ومن بينهم على سبيل المثال لا الحصر نذكر:

- السيد******* الحامل للبطاقة الوطنية رقم******* والساكن ب***********

- السيد******* الحامل للبطاقة الوطنية رقم******* والساكن ب***********

- السيد******* الحامل للبطاقة الوطنية رقم******* والساكن ب***********

وحيث أن ما قام به المشتكى به من تكسير الأقفال وتغييرها واقتحام حرمة مسكن الغير وسرقة محتوياته هي أفعال تشكل جرائم معاقب عليها.

لهذا التمس من جنابكم بكل احترام:

- إصدار أوامركم إلى الضابطة القضائية المعنية لإجراء بحث دقيق في الوقائع المشار إليها.

- الاستماع إلى المشتكى به والى المشتكى والى شهود الإثبات الواردة أسمائهم في الشكاية.

- متابعة المشتكي به بما نسب إليه من أفعال جرمية، وكل من ساعده أو شارك معه أو له علاقة بالموضوع.

- متابعة المشتكي من اجل السرقة الموصوفة المقرونة بظرف الليل والعنف مع كسر الأقفال وتغييرها واقتحام مسكن الغير بدون وجه حق طبقا للفصول 509 و510 و511 و512 من القانون الجنائي المغربي أو أي فصل أخر ترونه مناسبا وتطبيق القانون في حق كل من ثبت تورطه في هذه الأفعال الإجرامية.

- إشعاري بقراركم المتخذ في هذا الموضوع.

- حفظ حقي في الإدلاء بالمطالب المدنية.
تحت جميع التحفظات.
إمضـــاء: 
..............
المرفقات:
- نسخة من محضر المعاينة.
- نسخة من عقد الكراء الغير الموقع. 
--------------------

- معلومات عن النموذج: 

- نوع النموذج: شكاية. 
- موضوعها: السرقة الموصوفة ةاقتحام مسكن الغير وتغيير اقفاله.
- نوع الفعل: جناية. 
- المرسل اليه: الوكيل العام.
- الدولة المعنية: صالح للجميع بعد التعديل وفق ما يناسبك. 
- تحميل الشكاية: في الرابط أسفله. 

- تحميل النموذج:

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -