طلب تغيير النشاط التجاري بجدول الضرائب

اذا كنت تمارس نشاطا تجاريا اساسيا فانه يجب تسجيله لدى ادارة الضرائب لتفادي اي مراجعة ضريبية مستقبلا، وتؤدي عنه الضريبة السنوية، والمتمثلة في الضريبة المهنية وضريبة الدخل والتي يجب التصريح بها قبل فاتح شهر مارس من كل سنة وفق نموذج التصريح المعد لهذه الغاية من قبل ادارة الضرائب.
لكن السؤال المطروح هنا هو: هل يجب تبديل النشاط التجاري فيما بعد وفي اي وقت؟
الجواب هو: نعم، انه يمكنك تغيير النشاط التجاري في اي وقت ومتى شئت، ولا مشكلة لدى ادارة الضرائب في هذا الامر.
لكن المشكل الموجود له علاقة بالمحلات المكراة، لان عقد الكراء قد يشار اليه الى نوع النشاط التجاري الذي من اجله وجد الكراء، ولتغيير النشاط التجاري في هذه الحالة لا بد من موافقة المكري صاحب المحل.
اقرأ أيضا:

طلب تبديل المهنة بجدول الضرائب

ونقدم لكم في هذه المشاركة نموذج يخص طلب تبديل وتغيير النشاط التجاري الاساسي بجدول الضرائب، والذي يمكنكم تحميله بصيغة الوورد في احد الروابط أسفله:
 
طلب تبديل النشاط التجاري الأساسي بجدول الضرائب
الحمد لله وحده.
.............. في ..................

مـن:
الساكن بحي
اقليم
ب.ت.و :
رقم الباتانتا:

إلى السيد المحترم:
مــدير الضرائب
........................

الموضوع: طلب تغيير النشاط التجاري الأساسي بجدول الضرائب.

سلام تام بوجود مولانا الإمام أيده الله ونصره.

وبعد:

يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم المحترمة بهذا الطلب، وأملي أن يحظى ببالغ الاهتمام وينال كامل الموافقة، وذلك قصد تغيير النشاط التجاري الأساسي بجدول الضرائب.

واخبر سيادتكم الموقرة انه سبق لي أن سجلت في جدول الضرائب وحصلت على رقم الباتانتا 00000000 لممارسة نشاط الكتابة العمومية، وارغب حاليا في تغيير هذا النشاط الأساسي إلـــى نادي الانترنيت ولوازمه :
Cyber Internet

وللمزيد من المعلومات فاني مغربي مزداد بتاريخ 01/01/1974 حاصل على الإجازة في الحقوق سنة 1999، وقد اكتريت محلا تجاريا ببلدية ...... زنقة طنجة رقم 9 حيث أمارس فيه حاليا نشاط الكتابة العمومية، وعلى استعداد تام لتغيير هذا النشاط الحالي إلى النشاط التجاري الأساسي: نادي الانترنيت، وذلك قصد استكمال جميع الوثائق المطلوبة لذلك.

وفي انتظار جوابكم تقبلوا مني، سيدي، فائق الاحترام وخالص الشكر.
والسلام./.
إمضـــاء:
..............

المرفقــات.
- شهادة ضريبة Patente
- نسخة من عقد الكراء.
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
-------
التحميل بصيغة الوورد
-------

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -