نموذج طلب مقابلة مسؤول

- أولا: تقديم حول نصائح طلب مقابلة:

عندما تحتاج إلى طلب مقابلة مع مسؤول في ادارة عامة أو مؤسسة عمومية أو شركة خاصة، من المهم أن تتبع أسلوباً اداريا واضحاً لضمان استجابة إيجابية لطلبك، وعليه سوف نستعرض معلومات ونصائح حول كيفية القيام بهذا الطلب بطريقة ادارية صحيحة، ثم نقدم لك نماذج وأمثلة لطلب مقابلة المستعملة والمتداولة بهذا الشأن، وذلك على الشكل التالي:

- ثانيا: خطوات أساسية لطلب مقابلة:

1- متى يتم طلب المقابلة؟
يمكن طلب المقابلة في اي وقت شئت ولدى أي ادارة أو مؤسسة تريد، فقط يتعين تحديد موضوع المقابلة بدقة ووضوح، ثم تحديد الهدف من المقابلة وما يرجى منها.

2- ما هي اسباب وموضوع طلب المقابلة؟
ان موضوع طلب المقابلة يختلف من شخص الى اخر ومن ادارة الى اخرى، والمهم أن يكون موضوع المقابلة ذو صلة وثيقة بعمل الادارة أو المؤسسة المعنية، وعلى العموم قد يكون موضوع طلب المقابلة منصبا في غالب الاحيان على طلب الحصول على معلومات معينة، وقد يكون أيضا بقصد ايجاد حل لمشكل مطروح لديك وتبحث عن ايجاد حل له، وقد يكون من أجل تقديم معلومات اضافية أو سرية أو اضافة وثائق معززة وثبوتية في الملف... وغيره.

3- كيف يتم تقديم طلب المقابلة؟
يمكن طلب المقابلة مباشرة مع المسؤول عبر كتابة طلب خطي وايداعه لدى الادارة المعنية، ويمكن ارساله عبر البريد الالكتروني، كما يمكن طلبه عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة المعنية اذا كانت توفر امكانية حجز موعد عبر منصتها الالكترونية.

4- البحث والتحضير:
قبل طلب مقابلة مع أي المسؤول، يجب عليك أن تجري بحثاً شاملاً حول الشخص والمؤسسة المعنية بالموضوع، ثم فهم نوع الأعمال التي يقومون بها، والإنجازات الرئيسية، وأي معلومات ذات صلة قد تؤثر على سياق المقابلة، لان هذه المعلومات يمكن أن تساعدك في تحديد الطريقة المثلى للتواصل وتوجيه أسئلتك بشكل يعكس معرفتك واهتمامك بأعمالهم.

5- صياغة طلب مقابلة:
عند كتابة طلب المقابلة، يجب أن يكون خطابك مختصراً ومباشراً، حيث يجب أن تبدأ بتقديم نفسك وذكر السبب وراء رغبتك في إجراء المقابلة، ثم اشرح كيف أن المعلومات التي تأمل في الحصول عليها ستساهم في عملك أو مشروعك أو اطرح نوع المشكل الذي لديك ونعاني منه وتود ايجاد حل له مع المسؤول.

6- الاحترام والمرونة:
تحلّ بالاحترام في طلبك وكن مستعداً للتكيف مع جدول المسؤول، أظهر مرونة في تواريخ وأوقات المقابلة، وكن مستعداً للقاء عبر وسائل الاتصال المختلفة كالمقابلات الشخصية أو عبر الفيديو.

7- متابعة الطلب بشكل مهني:
بعد إرسال طلبك، قد تحتاج إلى القيام بمتابعته، حيث أنه إذا لم تتلق رداً خلال فترة معقولة، يمكن أن تكون متابعة مهذبة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، وعمل تذكير لطيف لطلبك دون أن تكون مزعجاً.

8- الاستعداد للمقابلة:
بمجرد تأكيد المقابلة، قم بالتحضير جيداً، حدد أسئلتك لتكون ذات صلة مباشرة بالموضوع، وكن مستعدا لنقاشها بناءً على طريقة الحوار والتواصل مع المسؤول، حيث أن الاستعداد الجيد يمكن أن يساعد في بناء علاقة مهنية قوية ويضمن جمع المعلومات القيمة بين طرفي الحوار.

- ثالثا: نماذج وصيغ طلب مقابلة مع مسؤول:

انك باستخدام النصائح المذكورة أعلاه، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على مقابلة ناجحة تفتح الأبواب لمزيد من الفرص وقد تحل مشكلتك في ايجاد حل مرضي للموضوع المطروح للنقاش مع المسؤول.

وفي النقطة الموالية أسفله سوف تجد نموذج طلب مقابلة مسؤول وطلب تحديد موعد المقابلة معه لمناقشة امر مهم قد يكون اداري او شخصي أو ذو طابع مصلحة عامة... 

وكيفما كان هذا المسؤول وفي اي منصب يوجد به، سواء كان وزيرا من وزراء الدولة او مسؤول قضائي بالمحاكم أو اي مسؤول بالادارات العمومية، المهم ان يكون الموضوع المراد نقاشه معه في طلب المقابلة يخصه ويخص القطاع الذي يشرف عليه.


طلب تحديد موعد المقابلة

1- نموذج طلب مقابلة:

..... المدينة..... في ...... التاريخ ......
من السيد (ة) .........................
رقم البطاقة الوطنية ................
العنوان .............................
رقم الهاتف ........................

الى السيد:
..........................

الموضوع: طلب مقابلة.
المرجع: .........................

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

سيدي،

علاقة بالموضوع والمرجع أعلاه،
يشرفني أن أطلب مقابلة سيادتكم من أجل:
............................................................................................................
............................................................................................................

وفي انتظار تلبية طلبي، تقبلوا سيدي فائق التقدير والاحترام.
والسلام./.
الامضاء:
.....................
-------

التحميل في ملف الوورد Word:

-------

2- نموذج طلب تحديد موعد مقابلة مسؤول:

الحمد لله وحده.
........... في .............
من:
الساكنة ب
**********
ملف عدد.................

إلـــــــــى
السيد: ....................

الموضوع: طلب مقابلة.
المرجع: ملف عدد ......

تحية طيبة، وبعد،

يشرفني سيدي أن أتقدم إلى سيادتكم الموقرة بطلبي هذا، راجية منكم تحديد موعد لمقابلتكم من اجل دراسة الملف المشار إلى مراجعه أعلاه، والإدلاء بمزيد من التفاصيل بخصوصه، وتقديم بعض الوثائق الإضافية والحقائق المكملة لنفس الموضوع.

وأحيط علم سيادتكم الكريمة أن هذا الموضوع يهم منطقتي بصفة عامة لكون الأمر يعتبر من المنفعة العامة لأنه يتعلق بتحقيق المصلحة العامة، وأيضا فهو يهمني شخصيا بصفة خاصة بالنظر إلى وضعيتي المتردية الناتجة عن حالة الإعاقة والعجز الدائم منذ ولادتي.

ونظرا لما تتحلون به من أخلاق وسلوك وكذا المساعدات التي ما فتئتم تقدمونها للفئات الاجتماعية وخاصة الفئات المعوزة، فان الأمل معقود فيكم على أن يحظى طلبي هذا بالقبول، ودمتم في خدمة الصالح العام.

وفي الأخير تقبلوا سيدي، أسمى عبارات التقدير والاحترام.
والسلام./.
الإمضـــاء:
....................
-------

التحميل بصيغة الوورد doc

-------

3- صيغة طلب مقابلة وتواصل مع مسؤول:

.............. في ................
طلب مقابلة
اسم الشخص/الشركة/المنظمة
العنوان
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
الى السيد/السيدة ..... اسم المسؤول......
المسمى الوظيفي للمسؤول
اسم الادارة/الشركة/المنظمة
عنوان الشركة
سيدي، ...... اسم المسؤول:

أتوجه إليكم اليوم باسمي الخاص، ونيابة عن أعضاء جمعية .................، وذلك لطلب الفرصة لإجراء مقابلة معكم تتعلق بـ: ...... ذكر السبب أو الهدف من المقابلة .........

وهو موضوع يحظى بأهمية كبرى بالنسبة لنا ونعتقد أن مشاركتكم ستضيف بعداً ثرياً وعميقاً للنقاش حول هذه القضية.

في ظل تزايد الاهتمام بـ: ..... ذكر مجال معين أو قضية ........، أجد أن تجربتكم ومنظوركم سيكونان مصدر إلهام وتعليم لجميع المنخرطين بالجمعية، وبهذا الصدد نود تسليط الضوء على إنجازاتكم في: ....... ذكر مجال العمل أو المشاريع المعينة......، وكيف أثرت هذه الجهود على المجتمع والتنمية المستدامة.

ونأمل أن تتمكنوا من منحنا بعضاً من وقتكم لهذه المقابلة، ونحن مرنون بشأن التوقيت والمكان حسب ما يناسب جدول أعمالكم، إن كانت لديكم تفضيلات بشأن الإعداد أو أسئلة معينة تودون مناقشتها، فنحن على استعداد للتكيف مع متطلباتكم.

ونقدر كثيراً الوقت الذي قد تخصصونه لنا ونتطلع بشوق للفرصة للتحاور معكم، يمكنكم التواصل معي مباشرة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المشار اليهما أعلاه، وذلك لتأكيد موعدكم، أو لأي استفسارات قد تكون لديكم.

شكراً جزيلاً لكم على النظر في طلبنا، ونتطلع إلى التواصل والاستماع منكم قريباً.

مع خالص التقدير والاحترام.

الامضـــاء:
.......
-------

التحميل بصيغة doc

-------

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -