📁 آخر الأخبار

بروتوكول اتفاق بين الودادية السكنية والمنخرط

- تقديم حول برتوكول الاتفاق:

يعتبر بروتوكول الاتفاق المبرم بين الودادية السكنية والمنخرط بمثابة مجموعة من القواعد والإجراءات التي تحدد كيفية التواصل والتفاعل بين الطرفين في مجال الحصول على السكن واقتنائه، حيث يعمل البروتوكول على تحديد الإجراءات التي يجب اتباعها والتي تضمن الالتزام بالمعايير المتفق عليها وتجنب أي سوء فهم أو صراع بين جميع الاطراف المتدخلة والمنخرطة في الودادية السكنية. 

وتستخدم الجمعيات والتعاونيات والوداديات نموذج هذه البروتوكولات لتبسيط وتسهيل التواصل والتفاعل وتعزيز الشروط والالتزامات المتفق عليها، وتقوية العلاقات بين جميع الاطراف الموقعة على عقد الاتفاق.

وسوف تجدون أسفله نموذج يخض بروتوكول الاتفاق المبرم بين الودادية السكنية والمنخرط والموقع بين الطرفين بكامل الشروط والالتزامات الممكن ادراجها، مع رابط جاهز لتحميل هذا النوع من عقد الاتفاق في ملف الوورد doc، كالتالي:


protocol of agreement

- نموذج بروتوكول اتفاق بين الودادية السكنية والمنخرط:

-------
اتفــــــاق

بين الموقعين أسفله:

- الطرف الأول: الودادية السكنية ******* في شخص ممثليها القانونيين السيد ******* بصفته رئيسا للودادية والسيد ******* بصفته أمين مالها.
المعبر عنه في هذا العقد ب:"الودادية من جهة"
- الطرف الثاني: السيد (ة) ******** رقم البطاقة الوطنية ******* بصفته(ا) منخرطا(ة) في الودادية تحت رقم :******* ويسمى في العقد:
المعبر عنه في هذا العقد ب: "المنخرط من جهة ثانية". 
 
وقد اتفقا الطرفين على ما يلي:

بناء على مقتضيات القانونين الأساسي والداخلي للودادية السكنية *******، وباتفاق مع أعضاء مكتب الودادية المنعقد بتاريخ 01 يناير 2000، وبعد تدارس هذا العقد لما فيه من مصلحة المنخرط دون إغفال المصلحة العامة، وبغية احترام المواعيد المتفق عليها لأداء الدفعات المالية المطلوبة، تم الاتفاق على التالي :

البند الأول :
يقبل الطرف الأول باستفادة الطرف الثاني من محل سكني أو تجاري مفرز في مشروع *********** المزمع تشييده على العقار ذي الرسم العقاري :*******

البند الثاني :
تتعهد الودادية بإنجاز مشروع سكني فوق الرسم العقاري المذكور اعتمادا على دفتر التحملات المطلع عليه وفق مشروع *******، مع إمكانية إجراء تعديلات وإضافات ما أمكن بعد موافقة المهندس المعماري ومقاولة البناء، ويؤدي المنخرط ثمن كل إضافة أو تغيير في البناء.

البند الثالث:
يلتزم المنخرط بقبول الشقة المسندة إليه حسب الأسبقية في التسجيل بالودادية وتسديد المبلغ المقرر في الدفعة الأولى بمساحة مغطاة مقدرة في ******* مترا، قابلة للزيادة والنقصان حسب التصاميم التي ستقوم الودادية بإنجازها، ويتم تحديد مساحتها النهائية بعد إنجاز عملية البناء وضبطها من طرف مهندس طوبوغرافي.

البند الرابع:
تقدر القيمة التقريبية للمسكن في5000.00 درهما للمتر المربع المغطى، وهي شاملة لثمن اقتناء الأرض ومصاريف تسجيلها وتحفيظها وأتعاب الموثق لتوثيق شرائها ومصاريف إنجاز التصاميم والحفر والهندسة وأشغال التجهيز والتسيير، وتحدد القيمة النهائية للمتر المربع المغطى بعد حصر المصاريف الفعلية للبناء والتجهيز ومجموع المساحة المغطاة، وتضاف إلى ذلك المساهمة في تكاليف إنجاز المرائب. 
 
البند الخامس:
يلتزم المنخرط بأداء قيمة المسكن التقريبية على أقساط دورية حسب سير الأشغال وفق المراحل الواردة بالقانون الداخلي للجمعية.

البند السادس:
في حالة عدم أداء المنخرط لأية دفعة من الدفعات المستحقة وفق الجدول المحدد المتفق عليه، وبعد انصرام ثلاثين يوما من إشعاره بذلك يحق للمكتب المسير فصل المنخرط وخصم 10 في المائة من مدخراته وفق القانون الداخلي، ويسترجع المنخرط مستحقاته فور تعويضه وتوفر السيولة اللازمة لدى الجمعية.

البند السابع:
لا تسلم مفاتيح الشقة أو المحل التجاري إلا بعد وفاء المنخرط بكافة التزاماته وأداء جميع واجباته المادية وتحريره لوثيقة إبراء لفائدة الودادية. ويصبح المنخرط مالكا لمسكنه أو محله التجاري بعد التسجيل النهائي لعقد الإسناد وتنتهي بذلك علاقته بالجمعية. 
 
توقيع المنخرط:
(مع تصحيح الإمضاء) 
..............

توقيع وطابع رئيس الودادية:                            توقيع وطابع أمين مال الودادية: 
.........................

 - روابط تحميل بروتوكول الاتفاق في ملف الوورد doc:


Admin
Admin
حاصل على الاجازة في القانون ودبلوم محلل البرامج، أهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، وأسعى جاهدا الى تقديم رؤيتي الخاصة وتدوين كل ما تعلمته في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، حيث نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح..
- النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب -
تعليقات