التزام التاجر بعدم ازعاج السكان

- التزام التجار بعدم الازعاج:

يقصد به أنه يجب على كل تاجر أن يتخذ الإجراءات الضرورية واللازمة لضمان عدم إحداث الضوضاء وإزعاج السكان المجاورين لمكان عمله أو نشاطه التجاري، وقد تتضمن هذه الإجراءات استخدام تقنيات العزل الصوتي، وضبط مستويات الضوضاء، والالتزام بالقوانين والتنظيمات المحلية المتعلقة بالضوضاء والبيئة، وهو نوع من الالتزام القانوني والأخلاقي والانساني الذي يتعين على التجار الالتزام به لضمان عدم تعريض السكان لأي نوع من أنواع الإزعاج أو الضوضاء الناتجة عن نشاطات التجارة. 


Not Disturb Commitment

ويشمل ذلك عادةً الالتزام بقوانين ولوائح الضوضاء، والتأكد من أن الأنشطة التجارية لا تسبب إزعاجًا غير مبرر للسكان المجاورين، سواءً كان ذلك نتيجة للضوضاء، أو للتجمعات الكبيرة، أو لأي نوع آخر من التأثيرات السلبية المحتملة.

وتوجد في العديد من الدول قوانين صارمة تحكم ضوابط الضوضاء والأنشطة التجارية للحفاظ على هدوء المنطقة المحيطة بالمنشآت التجارية، حيث تتضمن هذه القوانين في غالب الاحيان فصولا تنص على مراعاة ساعات العمل، واستخدام معدات تقلل من الضوضاء والاهتزازات، وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، وتحديد مستويات مقبولة من الضوضاء، وفرض العقوبات المالية، وإغلاق المحلات التجارية.

وتبقى هذه القوانين والتشريعات تختلف من بلد لآخر، ويعتمد تطبيقها على القوانين المحلية واللوائح التجارية، لكنها في مجملها تسعى إلى هدف واحد وهو تحقيق التوازن بين حرية المشاركة في الأنشطة التجارية وحق الأفراد في الحصول على الراحة والسكينة في بيئتهم المعيشية.

- نموذج التزام عدم ازعاج السكان:

التزام

أنا الموقع أسفله:
السيد:
الحامل للبطاقة الوطنية عدد:
والساكن ب:

بمقتضى هذا الالتزام أصرح وألتزم التزاما تاما وأنا في كامل قواي العقلية أنني أشغل المحل الكائن بنفس العنوان المذكور أعلاه لبيع الخشب فقط وليس اكثر.

كما أنني لا أستعمل الآلات العصرية للنجارة والتي من الممكن أن تحدت ضوضاء قد يزعج ساكنة الحي.

لهدا فأنا أتحمل كافة المسؤوليات والتي ألتزم من خلالها بعدم إزعاجهم.

وهذا التزاما تاما دائما دواما لا رجعة فيه.

وبهذا أصرح وألتزم وعليه أمضي.
الإمضاء:
.............

- تحميل هذا الالتزام بصيغة word:

-----

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -