نماذج الطلبات والمراسلات الادارية باللغة الفرنسية

- أهمية صياغة الطلبات والمراسلات باللغة الفرنسية:

من المعلوم أن اللغة الفرنسية تحتل مكانة بارزة كوسيلة للتعبير والتواصل في سياقات متعددة وعبر حدود دولية، وخاصة في بعض الدول العربية مثل دول المغرب العربي المتمثلة في المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريطانيا، اضافة الى الدول الاخرى المنضوية تحت النظام الفرنكوفوني، فهذه الدول تعتمد اللغة الفرنسية من الأعمال التجارية إلى السياقات الأكاديمية والدبلوماسية... 

ومن هذا المنطلق، فان القدرة على صياغة مراسلات وطلبات باللغة الفرنسية تعتبر مهارة ضرورية واساسية في هذا العصر القائم على التواصل العالمي في جميع المجالات، لان اللغة الفرنسية قد تميز الأفراد وتمنحهم ميزة تنافسية. 

وفي هذه المشاركة سوف نقدم لك مجموعة من نماذج الطلبات والمراسلات باللغة الفرنسية، وهي نماذج معتمدة في مجال الكتابة العمومية بالمغرب، وتقدم دليلاً عمليًا وفعّالاً للتغلب على التحديات اللغوية والثقافية، وقد تمكن الأفراد من التواصل بوضوح واحترافية، فسواء كنت تسعى لكتابة رسالة الحصول الوظيفة، طلب للحصول على منحة دراسية، أو حتى مراسلة رسمية، فإن إتقان نماذج الطلبات والمراسلات يعد خطوة أساسية نحو تحقيق التواصل الفعّال والنجاح في عالم يتسم بتزايد الترابط.

وسوف تجد نموذج لطلب المساعدة بالفرنسية مقدم من جمعية اباء واولياء التلاميذ للحصول على بعض التجهيزات المدرسية، ونورده لكم أسفله كمثال على كيفية كتابة طلب بالفرنسية وتحرير مراسلة ادارية باللغة الفرنسية، وهو على الشكل التالي:


مراسلات بالفرنسية

- نموذج طلب المساعدة باللغة الفرنسية

Ville le 12/08/2012
Président de l’Association des Parents et Elèves
Ecole ……………….
……………………..

A
…………………….

Objet : Demande d’Aide.

Monsieur,

J’ai l’honneur de solliciter de votre bienveillance de munir l’école …………de quelques équipements dont les élèves ont besoin comme:

- Des matériels sportifs (Ballons + boules + des tapis pour la gymnastique.
- Une bibliothèque scolaire (livres + romans…)
- Des Ordinateurs avec les accessoires.
- Un grand tableau à feutre
- Des procédés pédagogiques (règles + cartes géographiques...)

En souhaitant que notre demande ci-dessus ait une appréciation de votre part et que nous ne vous ayons pas causés aucun dérangement.

Permettez moi finalement de vous transmettre, Monsieur mes respectueuses salutations.

Signé :
Président de l’Association
..........................
-------

- تحميل طلب المساعدة بالفرنسية في ملف Word

-----
---------

- تحميل نماذج الكتابة العمومية باللغة الفرنسية:

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من مختلف نماذج الطلبات الشخصية والخطية والمراسلات الادارية والعقود القانونية باللغة الفرنسية والمعتمدة في الكتابة العمومية بالمغرب، والتي تنطبق عليها نفس المعايير والانواع الخاصة بالمراسلات الادارية والتي سبق ان ذكرناه وشرحناها في مشاركات سابقة.

ولمن اراد الاطلاع على المزيد من المعلومات في الروابط اسفله:
-------------------
وهذه النماذج يمكنكم الاطلاع عليها والبحث عنها في مربع البحث داخل هذا الموقع، أو التوجه الى قسم:
والبحث عن النموذج الذي تريدونه، والذي تجده جاهز للطباعة والتحميل بصيغة الورد Word.
----------------

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -