نموذج طلب الطلاق بالتراضي

- تحرير طلب الطلاق بالتراضي:

بعد الاتفاق والتراضي بين الزوجين يتم تحرير طلب الطلاق بالتراضي أو كتابة طلب طلاق الاتفاق، ويستحسن ان يكون ذلك الاتفاق مصادق عليه لدى مصلحة تثبيت وتصحيح الامضاءات، ثم يتم ايداعه بالمحكمة المختصة واداء واجب تسجيل المقال في صندوق المحكمة والذي يحدد غالبا في مبلغ مائة وستون درهم..

اليكم ايضا النماذج التالية:

وفي هذه المشاركة نقدم لكم نماذج حول طلب واشهاد طلاق الاتفاق، مع الاشارة الى انه لا بد من تصحيح الامضاء في المقاطعة او الجماعة على ذلك الاشهاد او المحضر الخاص بالطلاق الاتفاقي، والذي يمكن تحميله في احد الروابط أسفله كالتالي:


اشهاد بطلاق التراضي

النموذج الاول:
اشهاد الطلاق بالتراضي

نموذج اشهاد الطلاق الاتفاقي

نحن الموقعين أسفله:

- الزوج: ............................. الحامل للبطاقة التعريف الوطنية رقم ...................... الساكن بحي ................................................................................

- الزوجة: ........................... الحاملة للبطاقة التعريف الوطنية رقم ............................... الساكنة بحي ................................................

بناء على العلاقة الزوجية التي تربطنا بمقتضى رسم زواج المحفوظ بالمحكمة الابتدائية ب............................. قسم قضاء الأسرة تحت عدد 000 صحيفة 000 سجل الزواج والطلاق رقم 000 بتاريخ 01/01/2000 والمرفقة نسخة منه مصادق عليها بهذا الاتفاق.

وبمقتضاه فإننا:

نشهد على أنفسنا شهادة الطوع والرضى وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل، أننا اتفقنا على إنهاء العلاقة الزوجية بيننا وإيقاع طلاق بعد البناء طبقا لمقتضيات الطلاق الاتفاقي المنصوص عليه في مدونة الأسرة المغربية، وذلك مقابل تنازل الزوجة عن جميع حقوقها تجاه زوجها الذي يتنازل بدوره عن جميع حقوقه اتجاه زوجته، تنازلا تاما لا رجعة فيه بين الطرفين.

وتم هذا الاتفاق بيننا بالتراضي ونحن بكامل قوانا العقلية والجسدية ودون قيد ولا شرط.

ونلتمس من المحكمة الموقرة الإشهاد على هذا الطلاق الاتفاقي لدى عدلين منتصبين للإشهاد بدائرة نفوذ هذه المحكمة.

وحرر في حسن نية وعلى الصفاء والوفاء بتاريخ ......................

الإمضاءات:
الزوج:                                     الزوجة:
..........................
-------
تنزيل هذا النموذج في ملف الوورد Word:
-------

النموذج الثاني:
محضر طلاق التراضي

نموذج محضر طلاق التراضي

بين: 
السيد: ...................... الحامل لبطاقة التعريف الوطنية عدد.................. الساكن ب.................
بصفته الزوج.
وبين: 
السيدة.................... الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية عدد.................... الساكنة ب.........................
بصفتها الزوجة.

بناء على اتفاقنا من أجل إنهاء العلاقة الزوجية التي تربط بيننا، وذلك بمقتضى عقد نكاح عدد .............، صحيفة عدد ...... وصل عدد .............. بتاريخ ......... والتي لم ينتج عنها أي حمل أو ولادة.

فإننا قررنا إنهاء هذه العلاقة بالتراضي في إطار الطلاق الاتفاقي مقابل تنازل الزوجة السيدة ............ عن جميع مستحقاتها التي تنتج عن الطلاق، وتبرأ ذمة السيد .......... من أي التزام أو تحمل، كما أن السيد .......... يتنازل هو الأخر عن أية مطالب في مواجهة السيدة ..........

وبمقتضى هذا الاتفاق نطلب من السيد قاضي الاسرة والمحكمة الموقرة الإشهاد على هذا الطلاق الاتفاقي.
حرر ب............... بتاريخ.....................

إمـضاء:
- السيد:                                            – السيدة:
(الزوج)                                             (الزوجة)
.......................
-------
تنزيل هذا النموذج في ملف الوورد Word:
-------

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -