نماذج اشهاد طلاق الاتفاق

يتم تقديم مقال الطلاق بالتراضي او طلب طلاق بالاتفاق الى قضاء الاسرة بالمحكمة الابتدائية المختصة، وهذا الاختصاص يحدد حسب ما يلي:
- الاختصاص المكاني: وهو اختصاص ثلاثي المكان، يتمثل في المحكمة المتواجدة في محل سكن الزوج، أو المحكمة الموجودة في محل سكن الزوجة، أو في المحكمة المسجل فيها عقد الزواج، ويكون مقدم طلب الطلاق الاتفاقي حرا في تحديد المكان المناسب له.
- الاختصاص النوعي: ويتمثل في نوع القضية المرتبط بنوع المحكمة المتعلق بمحكمة قضاء الاسرة بالمحكمة الابتدائية.

وتعتبر مسطرة الطلاق الاتفاقي من اسهل المساطر من حيث الاجراءات، حيث يمر بجلسة واحدة تكون من أجل تاكيد طلب الطلاق بالاتفاق.. وبعد تاكيد الطرفين لطلبهما حول الطلاق الاتفاقي يتم الحكم مباشرة في الجلسة المقبلة، لكن وفي حالة تراجع احد الاطراف وعدم تاكيد طلبه، يحال الطلب الى مسطرة طلاق الشقاق.
اليكم ايضا النماذج التالية:

وفي هذه المشاركة نقدم لكم نماذج حول طلاق الاتفاق، مع الاشارة الى انه لا بد من تصحيح الامضاء في المقاطعة او الجماعة على ذلك الاشهاد او المحضر الخاص بالطلاق الاتفاقي، والذي يمكن تحميله في احد الروابط أسفله كالتالي:

اشهاد بطلاق التراضي

النموذج الاول:
اشهاد الطلاق الاتفاقي

الطلاق الاتفاقي

نحن الموقعين أسفله:

- الزوج: ............................. الحامل للبطاقة التعريف الوطنية رقم ...................... الساكن بحي ................................................................................

- الزوجة: ........................... الحاملة للبطاقة التعريف الوطنية رقم ............................... الساكنة بحي ................................................

بناء على العلاقة الزوجية التي تربطنا بمقتضى رسم زواج المحفوظ بالمحكمة الابتدائية ب............................. قسم قضاء الأسرة تحت عدد 000 صحيفة 000 سجل الزواج والطلاق رقم 000 بتاريخ 01/01/2000 والمرفقة نسخة منه مصادق عليها بهذا الاتفاق.

وبمقتضاه فإننا:

نشهد على أنفسنا شهادة الطوع والرضى وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل، أننا اتفقنا على إنهاء العلاقة الزوجية بيننا وإيقاع طلاق بعد البناء طبقا لمقتضيات الطلاق الاتفاقي المنصوص عليه في مدونة الأسرة المغربية، وذلك مقابل تنازل الزوجة عن جميع حقوقها تجاه زوجها الذي يتنازل بدوره عن جميع حقوقه اتجاه زوجته، تنازلا تاما لا رجعة فيه بين الطرفين.

وتم هذا الاتفاق بيننا بالتراضي ونحن بكامل قوانا العقلية والجسدية ودون قيد ولا شرط.

ونلتمس من المحكمة الموقرة الإشهاد على هذا الطلاق الاتفاقي لدى عدلين منتصبين للإشهاد بدائرة نفوذ هذه المحكمة.

وحرر في حسن نية وعلى الصفاء والوفاء بتاريخ ......................

الإمضاءات:
الزوج:                                     الزوجة:
..........................
تنزيل النموذج في ملف الوورد:

النموذج الثاني:
محضر الطلاق الاتفاقي

نموذج محضر طلاق اتفاقي

بين: 
السيد: ...................... الحامل لبطاقة التعريف الوطنية عدد.................. الساكن ب.................
بصفته الزوج.
وبين: 
السيدة.................... الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية عدد.................... الساكنة ب.........................
بصفتها الزوجة.

بناء على اتفاقنا من أجل إنهاء العلاقة الزوجية التي تربط بيننا، وذلك بمقتضى عقد نكاح عدد .............، صحيفة عدد ...... وصل عدد .............. بتاريخ ......... والتي لم ينتج عنها أي حمل أو ولادة.

فإننا قررنا إنهاء هذه العلاقة بالتراضي في إطار الطلاق الاتفاقي مقابل تنازل الزوجة السيدة ............ عن جميع مستحقاتها التي تنتج عن الطلاق، وتبرأ ذمة السيد .......... من أي التزام أو تحمل، كما أن السيد .......... يتنازل هو الأخر عن أية مطالب في مواجهة السيدة ..........

وبمقتضى هذا الاتفاق نطلب من السيد قاضي الاسرة والمحكمة الموقرة الإشهاد على هذا الطلاق الاتفاقي.
حرر ب............... بتاريخ.....................

إمـضاء:
- السيد:                                            – السيدة:
(الزوج)                                             (الزوجة)
.............................

0/أضف تعليقك هنـــا:

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه النماذج، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.