اشعار بايقاف اجراءات البيع

نموذج اشعار ايقاف عملية البيع

هذا نموذج يتعلق باشعار موجه الى الموثق الذي انجز عقد بيع بين البائع بوكالة وبين المشتري بثمن صوري غير حقيقي، ومن خلال هذا الاشعار يطلب المالك الحقيقي للعقار ايقاف اجراءات البيع الى حين صدور الحكم القضائي بالطعن في ابطال عقد البيع.
واليكم هذا النموذج مع روابط تحميله في ملف الوورد أسفله:


الطعن على عقد البيع

----------------------
الحمد لله وحده.

.................. في .........................

إشعار ايقاف البيع


إلــــــــى:
الأستاذة.................
- موثقة-

لفائدة السيد...........................
العنوان................................

تحية طيبة، وبعد:

أتشرف بان اعرض على أنظار سيادتكم ما يلي:

إنني املك على الشياع مع باقي الشركاء الملك المسمى............. والكائن بحي................. موضوع الرسم العقاري عدد 001001/19، وهو عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 160 متر مربع مشيدة عليها بناية من طابقين ومرافق بالسطح.

وقد سبق لي أن وكلت أخي المسمى............... قصد النيابة عني في بيع الملك المذكور للغير بثمن مناسب وفق أثمان العقارات التي يشهدها ميدان العقار حاليا.

لكن تبين لي فيما بعد أن وكيلي تواطأ مع الغير وابرم عقد بيع مضمونه أن السيد............. اشترى العقار المشار إليه أعلاه بثمن إجمالي قدره.............درهم، أي بثمن لا يصل حتى إلى مبلغ ألفين درهم للمتر المربع أرضا وبناء.

ونظرا إلى أن المتر المربع الواحد من الأرض العاري في موقع تواجد العقار على مستوى الشارع الرئيسي للمدينة تتجاوز لوحدها ودون البناء مبلغ خمسة ألاف درهم للمتر المربع الواحد.

وحيث أن الثمن الوارد بعقد البيع يعتبر ثمن صوري وليس حقيقيا، إذ تعمد أطراف العقد عدم تضمينه الثمن الحقيقي للعقار.

وحيث أنني طعنت بالإبطال في عقد البيع المذكور أمام المحكمة الابتدائية ب..............
وحيث أتقدم بطلبي الحالي قصد إيقاف إجراءات البيع إلى حين بث المحكمة في الدعوى المشار إليها أعلاه.


لأجلــــــه، التمس من سيادتكم ما يلي:


- إيقاف إجراءات البيع إلى حين بث المحكمة في دعويا بإبطال عقد البيع موضوع الملف عدد 000/19 بالمحكمة الابتدائية ب..............


تحت جميع التحفظات.

الإمضاء:
...............
-------
رابط تحميل هذا الاشعار في ملف الوورد Word:
-------

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -