نموذج عقد الكراء لشقة سكنية

يمكنكم تحميل هذا النموذج من عقد كراء شقة سكنية في ملف الوورد DOC اسفله عبر احد الروابط الموجودة اسفل هذا النموذج، وهذا النموذج من عقد الكراء هو من نماذج العقود العرفية المستعملة كثيرا لدى عامة الناس، ويكفي فقط اضافة معلومات الهوية للاطراف المتعلقة بالمكري والمكتري ثم معلومات الشقة السكنية، وبعد ذلك توقيع كل طرف اسفل العقد في المكان المخصص له والذهاب الى المقاطعة او الادارة المعنية للمصادقة على الامضاء.
واليكم هذا النموذج من عقد الكراء مع روابط التحميل اسفله:

نموذج كراء سكني

عقد كراء شقة سكنية

بين الموقعين أسفله:

- الطرف الأول السيد (ة): ………….…………………….… الحامل(ة) للبطاقة الوطنية رقم....................، المزداد(ة) في ................................. والساكن (ة) بــ  ............................................................
بصفته مالكا ًمكريا

الطرف الأول السيد (ة): ………........................................... الحامل(ة) للبطاقة الوطنية رقم....................، المزداد(ة) في ................................. والساكن (ة) ب ............................................................
بصفته مكتريا

لقد وقع الوفق والتراضي على ما يلي:

الفصل الأول: 
لقد اكرى الطرف الأول بمقتضى هذا العقد للطرف الثاني المذكور أعلاه، الـشـقـة (أو العقار) الكائنة ب................................................... المشتملة على ............................ غرف ومطبخ ومرحاض ودوش.

الفصل الثاني: 
إن الطرفان اتفقا على تحديد السومة الكرائية الشهرية للعين المكتراة في مبلغ (بالأرقام والحروف)، تؤدى في بداية كل شهر مسبقا ابتداءً من ......................... مقابل توصيل موقع ومتنبر من طرف المالك.

الفصل الثالث:
 إن مدة هذا العقد محددة في ............................. سنوات، قابلة للتجديد تبتدئ بتاريخ .............................. وتنتهي بحلول ................................. بدون سابق إعلام أو إنذار وتتجدد برضى ورغبة الطرف المالك.

الفصل الرابع: 
يلتزم المكتري بأداء السومة الكرائية المتفق عليها في بداية كل شهر بدون أي مماطلة أو تعطيل.

الفصل الخامس: 
يلتزم المكتري بأن يستعمل المنزل للسكن فقط دون غيره وأن يحافظ على العين المكتراة كما يشهد بأن المحل موضوع الكراء في حالة جيدة ويتعهد بالمحافظة عليه.

الفصل السادس: 
كل ما يدخله الطرف المكتري على المحل موضوع الكراء من تحسينات أو إصلاحات أو غيرها فهي على نفقته الخاصة ولا يمكنه مطالبة المكري بأي تعويض.

الفصل السابع: 
لا يحق للطرف المكتري تولية المحل، ويلتزم عند انتهاء مدة هذا العقد بتسليم مفاتيح المحل للمالك وحده تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها مائتا درهم 200درهم عن كل يوم تأخير، وهذا شرط أساسي.

الفصل الثامن: 
يلتزم المكتري بأداء واجبات استهلاكه من الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب وعلى نفقته.

الفصل التاسع: 
إن المكري والمكتري قد قبلا الشروط الواردة بهذا العقد ويشهدان بالإلتزام بها.

الفصل العاشر: 
كل ما لم ينص عليه في هذا العقد فهو خاضع لمقتضيات قانون الكراء الجاري به العمل.

وبصحة ما ذكر أعلاه يمضي كل من الطرفين أسفله بعلامة يده دلالة على الصدق والوفاء بعدما حررت لهما بحسن نية وحضورهما معا وقرئ عليهما بالحرف التام.

وحرر في........................... بتاريخ ...............................

إمضاء  المكري                         إمضاء المكتري
.................................
التحميل:

-----


مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه النماذج، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

إرسال تعليق

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه النماذج، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أنقر هنـــــا وأضف تعليقك: (0)

أحدث أقدم