نموذج عقد كراء شقة سكنية

يمكنكم تحميل هذا النموذج من عقد كراء شقة سكنية في ملف الوورد DOC اسفله عبر احد الروابط الموجودة اسفل هذا النموذج، وهذا النموذج من عقد الكراء هو من نماذج العقود العرفية المستعملة كثيرا لدى عامة الناس، ويكفي فقط اضافة معلومات الهوية للاطراف المتعلقة بالمكري والمكتري ثم معلومات الشقة السكنية، وبعد ذلك توقيع كل طرف اسفل العقد في المكان المخصص له والذهاب الى المقاطعة او الادارة المعنية للمصادقة على الامضاء.
واليكم هذا النموذج من عقد الكراء مع روابط التحميل اسفله:

نموذج كراء سكني

عقد كراء شقة سكنية

بين الموقعين أسفله:

- الطرف الأول السيد (ة): ………….…………………….… الحامل(ة) للبطاقة الوطنية رقم....................، المزداد(ة) في ................................. والساكن (ة) بــ  ............................................................
بصفته مالكا ًمكريا

الطرف الأول السيد (ة): ………........................................... الحامل(ة) للبطاقة الوطنية رقم....................، المزداد(ة) في ................................. والساكن (ة) ب ............................................................
بصفته مكتريا

لقد وقع الوفق والتراضي على ما يلي:

الفصل الأول: 
لقد اكرى الطرف الأول بمقتضى هذا العقد للطرف الثاني المذكور أعلاه، الـشـقـة (أو العقار) الكائنة ب................................................... المشتملة على ............................ غرف ومطبخ ومرحاض ودوش.

الفصل الثاني: 
إن الطرفان اتفقا على تحديد السومة الكرائية الشهرية للعين المكتراة في مبلغ (بالأرقام والحروف)، تؤدى في بداية كل شهر مسبقا ابتداءً من ......................... مقابل توصيل موقع ومتنبر من طرف المالك.

الفصل الثالث:
 إن مدة هذا العقد محددة في ............................. سنوات، قابلة للتجديد تبتدئ بتاريخ .............................. وتنتهي بحلول ................................. بدون سابق إعلام أو إنذار وتتجدد برضى ورغبة الطرف المالك.

الفصل الرابع: 
يلتزم المكتري بأداء السومة الكرائية المتفق عليها في بداية كل شهر بدون أي مماطلة أو تعطيل.

الفصل الخامس: 
يلتزم المكتري بأن يستعمل المنزل للسكن فقط دون غيره وأن يحافظ على العين المكتراة كما يشهد بأن المحل موضوع الكراء في حالة جيدة ويتعهد بالمحافظة عليه.

الفصل السادس: 
كل ما يدخله الطرف المكتري على المحل موضوع الكراء من تحسينات أو إصلاحات أو غيرها فهي على نفقته الخاصة ولا يمكنه مطالبة المكري بأي تعويض.

الفصل السابع: 
لا يحق للطرف المكتري تولية المحل، ويلتزم عند انتهاء مدة هذا العقد بتسليم مفاتيح المحل للمالك وحده تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها مائتا درهم (200 درهم) عن كل يوم تأخير، وهذا شرط أساسي.

الفصل الثامن: 
يلتزم المكتري بأداء واجبات استهلاكه من الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب وعلى نفقته.

الفصل التاسع: 
إن المكري والمكتري قد قبلا الشروط الواردة بهذا العقد ويشهدان بالإلتزام بها.

الفصل العاشر: 
كل ما لم ينص عليه في هذا العقد فهو خاضع لمقتضيات قانون الكراء الجاري به العمل.

وبصحة ما ذكر أعلاه يمضي كل من الطرفين أسفله بعلامة يده دلالة على الصدق والوفاء بعدما حررت لهما بحسن نية وحضورهما معا وقرئ عليهما بالحرف التام.

وحرر في....................... بتاريخ .........................

إمضاء  المكري                         إمضاء المكتري
...........................

- تحميل عقد كراء الشقة بصيغة doc:

اضغط على الرابط:
-----

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -