نماذج وكالة خاصة بكراء السكن

تجدون في هذا الموضوع ثلاثة نماذج من توكيل خاص بايجار الشقة السكنية، كل نموذج من هذه النماذج الثلاثة محرر بشكل مختلف عن الاخر وباسلوب قانوني وبطريقة احترافية على حسب حالة كل واحد ووفق الشكل الذي يريده، فما عليكم الا اختيار النموذج الذي يناسبكم والضغط على رابط التحميل الذي سوف تجدونه اسفل كل نموذج وتحميله مجانا في ملف الوورد DOC بكل سهولة ويسر.

ونتمنى ان تفيدكم هذه النماذج وتجدون ما تبحثون عنه لدينا، واذا كان لديكم اي اقترحات اخرى او تودون اية نماذج اخرى فاترك لنا ردكم وتعليقكم ونحن سوف نقوم باللازم.

واليكم هذه النماذج الثلاثة من وكالة خاصة بايجار الشقة كالتالي:
1- وكالة خاصة بكراء الشقة.
2- توكيل مفوض لايجار السقة.
3- وكالة عامة في التصرف بالكراء في الاملاك.

نموذج وكالة خاصة بكراء المنزل

1- نموذج وكالة خاصة بكراء الشقة

الحمد لله وحده.

وكالة خاصة

أنا الموقع أسفله:

السيد: ................................................................

بمقتضى هذا التوكيل وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل، أشهـد عن نفسي وبتوقيعي أسفله بكل ما تصح به الشهادة شرعا وقانونــا أننــي وكلت السيد ............................... الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم......................... والساكن بدوار ..............................، وذلك من أجل أن يقـوم مقامي وينوب عني شخصيا في كـراء المنزل الذي املكه بحي .................. وكذا قبض الواجب الكرائي لدى المكتري في كل شهـــــر.

وبهذا اشهد أنه هو المسؤول عن الكراء وأخذ الواجب الكرائي الشهري لدى المكتري دون موافقتي له في أشياء أخرى.

وكالــــة صحيحـــة تامــــة، وكلت من خلالـها المذكور أعلاه، للقيـــام بمـا سلـف ذكـــره طواعيــة منــا بــدون إكراه من أي أحــــــد.

وحرر ب............ بتاريخ ...............
التوقيع:
....................

2- نموذج توكيل مفوض لايجار الشقة السكنية

توكيل مفوض

أنا الموقع أسفله :

*السيد: ........................................................

اشهد شهادة الطوع مني بالقبول التام والرضى وأصرح أنني وكلت واستنابت بحول الله وقوته السيد: ..................................................

وكلته لينوب عني ويقوم مقامي ويتكلم دوني في مباشرة جميع الإجراءات والشؤون المتعلقة بالشقة السكنية الكائنة من الدار المشيدة فوق القطعة الأرضية رقم موضوع الرسم العقاري عدد..................... والسطح المستقل الخاص بها مساحته.......................

وينوب عني لدى مصالح المحافظة العقارية في تقديم جميع الوثائق والحصول على جميع الشواهد وأداء ما يجب أداؤه قصد تقييد العقد الخاص بالشراء في الرسم العقاري الخاص بالعقار المبيع والحصول على الرسم العقاري الخاص بالشقة السكنية وممارسة كل إجراء لازم بالمطالبة القانونية وغيرها.

وله كامل الصلاحية في التصرف بكافة أشكال التصرف والاستغلال والاستعمال والسهر علي الشقة أعلاه ومراقبتها وتسييرها، وإبرام عقد الكراء وذلك لمن يرى وبالطريقة التي يراها ملائمة وبالثمن الذي يراه مناسبا وقبض الثمن والإبراء بعده وإجراء عقد الكراء على مقتضاه الشرعي والقانوني والتوقيع عليه وأداء جميع الواجبات المستحقة لدى إدارة الضرائب والقباضة البلدية وتمكين المكتري من الكراء المذكور وفي كل ما يعرض له في ذلك من قول وفعل ومحاكمة ومخاصمة وإقرار وإنكار و سائر فصول الخصام.

وله الحق في تمثيلي أمام جميع الإدارات المعنية والدوائر المختصة والمصالح العمومية والمخزنية والمحاكم بجميع أصنافها ودرجاتها في كل الأغراض التي تتعلق بالشقة الموصوفة أعلاه، وإنجاز جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المطلوبة لإنجاز عقد الكراء والتوقيع عليه، وتصفية كل المشاكل والقضايا التي تتعلق بالشقة أعلاه.

وفوضت له التوقيع على وثائق الماء والكهرباء، وممارسة كل الإجراءات لدى الجماعة الحضرية أو القروية والسلطات المحلية، والحصول على جميع الرخص منها الإصلاح والترميم والإبراء والبناء وتجديد البناء والسكن وغيرها.

وأن يقوم على العموم بكل ما هو ضروري في هذا الشأن.

هذا توكيلا عاما شاملا لجميع الإجراءات المتعلقة بالشقة المذكورة. وهو توكيل دائم ومستمر ما لم أصرح بفسخ العقد وعزل الوكيل. 

وهذه الوكالة لا تخول للوكيل البيع والشراء والرهن والهبة والصدقة والتنازل وغيره من أوجه التفويت وهي خاصة فقط بالكراء وبالإجراءات الإدارية والقانونية لدى مختلف الإدارات المعنية والمصالح المختصة.

وبهذا أشهد وأصرح وأنا في كامل قواي العقلية والجسدية وعارفا قدره ويليه توقيعي بخط يدي مع تصحيح الإمضاء أدنـاه.

توكيلا تاما مفوضا فيما ذكر.

حرر في حسن نية بتاريخ .................

إمضاء : الموكل
....................

3- نموذج وكالة عامة للتصرف في الاملاك


وكالة عامة

أنا الموقع أسفله:

*السيد: ......................................................

أشهد شهادة الطوع مني بالقبول التام والرضى أنني سلمت إلى السيد: ....................

توكيلا عاما لينوب عني ويقوم مقامي ويتكلم دوني في جميع الأمور والشؤون المتعلقة بأملاكي المحفظة والغير المحفظة وكذا الأعمال التي أديرها في الحاضر والمستقبل بدون استثناء والتي هي:

ـ إيجار جميع المحلات سواء المعدة للسكن أو التجارة وإبرام الاتفاقات مع المكترين كتابيا أو شفويا بالسومة التي يراها مناسبة ويحدد ويلغي عقود الكراء.

ـ يقوم بجميع الإصلاحات التي تخص أو ستخص العقارات في الحاضر والمستقبل منها البناء وتزيين الواجهات من الخارج أو الداخل.

ـ يؤدي جميع الضرائب منها التي تهم العقارات أو التي يهم التجارة التي أديرها.

ـ يدير جميع المعاملات التجارية، يشتري ويبيع، يجلب ويستورد، ويؤدي ويقبض الثمن.

ـ يشتري ويبيع ويقبض الثمن والإبراء بعقد القبض، منها: عقارات وأصول تجارية، معاوضات، مخارجات.

ـ تقييد المقالات وتمثيلي أمام جميع المحاكم بجميع أصنافها وأداء اليمين، ويوكل تحت يده من يشاء.

ـ وأن يقوم على العموم بكل ما هو ضروري.

توكيلا تاما مفوضا فيما ذكر دائم ومستمر ما لم أصرح بعزله.

حرر في حسن نية بتاريخ .................

التوقيعات:
الموكل                    الوكيل
.................

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه النماذج، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

إرسال تعليق

مرحبا بك اخي الكريم، اذا اعجبتك هذه النماذج، فلا تبخل علينا برآيك وأترك بصمتك، باضافة التعليق أسفله، وشكرا.

أنقر هنـــــا وأضف تعليقك: (0)

أحدث أقدم