📁 آخر الأخبار

التزام بعدم الاعتداء واعتراض السبيل

- تقديم:
أحيانا يتعرض المرء للتهديد والاعتداء واعتراض السبيل من طرف شخص معتدي نتيجة لمجموعة من الظروف الاجتماعية والاقتصادية، وهذا الشخص الاخر المتعرض الذي سبب لك المشاكل ندم على فعلته فيما بعد، أو قد تتدخل العائلة والجيران والاصدقاء طالبين الصفح والمسامحة على ما صدر من ذلك الشخص من اعتداء أو تهديد أو السب والشتم أو الاهانة أو اعتراض السبيل... وغيره من افعال مشينة وغير قانونية.
ففي هذه الحالة واذا رغبت في طي الصفحة والصفح والمسامحة، لكنك تخاف من هذا الشخص ان يعيد فعلته مرة اخرى، فانه يمكنك ان تطلب منه توقيع التزام بعدم الاعتداء واعتراض السبيل والمصادقة على هذا الالتزام لدى الجهة الادارية المختصة.
وتجدون اسفله نموذجين اثنين لهذا الالتزام بعدم الاعتداء واعتراض السبيل باسلوب مختلف ومحترف وقانوني، مع روابط التحميل في ملف الوورد على الشكل التالي:
 
Non-aggression-obligation
 

1- نموذج التزام بعدم التهديد واعتراض السبيل:

التزام

أنا الموقع أسفله:
السيد:
الحامل لبطاقة الوطنية عدد:
والساكن ب:

بناءا على الشكاية التي تقدم بها السيد: ..................... الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ................. والساكن ب: ................................. بشأن ابنته القاصرة المسماة: ............................... في شأن التهديد واعتراض سبيلها من طرف ابني والمسجلة بالمحكمة الابتدائية ب................... تحت عدد 000/3101/2017.

ألتزم التزاما تاما لا رجعة فيه بأن ابني القاصر المسمى: ................... المزداد بتاريخ: .................. والساكن معي بنفس العنوان المذكور أعلاه. وأصرح بعدم تكراره لأي محاولة تعرض وتهديد في المستقبل، التزاما تاما دائما دواما لا رجعة فيه.

وبهذا أصرح وألتزم وعليه أمضي.
حرر في حسن نية بتاريخ .....................
الإمضاء:
...........
------------
-------------

2- نموذج التزام بعدم الاعتداء واعتراض السبيل:


التزام
أنا الموقع أسفله:
السيد ........................... الحامل للبطاقة الوطنية رقم .................... الساكن بحي .......................................................

أشهد أنني قمت بالاعتداء على المسمى ...................... بالشارع العام، واني كنت في حالة غير طبيعية يوم .................. على الساعة ..................

ولهذا التزم بأن لا أعترض طريقه مرة ثانية مهما كانت الأسباب والظروف، ولن أكرر هذا الفعل الشنيع معه ومع أي شخص آخر.

هذا ما التزم عليه وأمضي عليه بمحض إرادتي.
والســـــــــــــــــــــــــلام./.
حرر في............... في: ....................

الإمضاء:
............

Admin
Admin
حاصل على الاجازة في القانون ودبلوم محلل البرامج، كاتب عمومي سابق ومنتدب قضائي متقاعد، أهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، وأسعى جاهدا الى تقديم رؤيتي الخاصة وتدوين كل ما تعلمته في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، حيث نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد.
تعليقات