محضر الجمع العام العادي لمجلس اتحاد الملاك

- ما هو الجمع العام؟

الجمع العام هو اجتماع يُعقَد للأعضاء في أي منظمة، سواء كانت السانديك، اتحاد الملاك المشتركين، جمعية، شركة، أو أي نوع آخر من المؤسسات، وذلك بهدف مناقشة المسائل المتعلقة بعمل المؤسسة واتخاذ القرارات الهامة بشأنها. 
ويعقد الجمع العام عادة مرة واحدة في السنة ويمكن أن يتم دعوة الأعضاء إلى حضوره بواسطة إشعار رسمي يتضمن جدول الأعمال المقترح والموضوعات التي سيتم مناقشتها في الجمع. 
ويشارك الأعضاء في الجمع العام بحق الاقتراع لاتخاذ القرارات المتعلقة بالمؤسسة، ويتم إعداد محضر الجمع العام لتسجيل ما تمت مناقشته واتخاذه من قرارات.
واليكم نموذج محضر الجمع العام العادي، مع رابط التحميل في ملف الوورد doc اسفله كالتالي:

Ordinary-General-Meeting
----------

محضر الجمع العام العادي السنوي

محضر الجمع العام العادي 
لمجلس اتحاد الملاك المشتركين
لسنة 2019

انعقد في يوم......................... على الساعة السادسة زوالا ب................................ الجمع العام العادي لمجلس اتحاد الملاك المشتركين لإقامة "اليساتين". بحضور مجموعة من السيدات والسادة الملاك المشتركين.

ترأس الجمع العام الاستثنائي السيد .................... كرئيس والسيد .......................... كمقرر.

ذكر الرئيس في البداية أنه سبق عقد الجمع العام العادي لسنة 2019 بتاريخ .................... لكن النصاب القانوني لم يكتمل، وعليه تقرر عقد جمع عام ثاني بعد 15 يوما بمن حضر. 

إثر هذا تم استدعاء الملاك المشتركين قبل 15 يوما من تاريخه لعقد الجمع العام العادي الثاني لسنة 2019.

وبعد تسجیل الحاضرين بلائحة الحضور، قام الرئيس بتوضيح أهداف الجمع العام مع شرح جدول الأعمال، ثم أعطيت الكلمة للسيد وكيل اتحاد الملاك المشتركين للإقامة الذي بدأ بعرض مختصر حول مجموعة المشاريع المنجزة، حيث أوضح أن :
- صنع وتركيب الأبواب العازلة قد أنجزت.
- صنع وتركيب الباب الرئيسي الثاني قد أنجزت.
- إتمام تشغيل البئر قيد الإنجاز وأن تأخر هذا المشروع راجع إلى إعادة بناء السور الفاصل بين إقامة ....... وإقامة .............

ثم أوضح السيد وكيل الاتحاد أن المجلس قد اتخذ قرار أخذ مهمة الحراسة والنظافة على عاتقه، والاستغناء عن خدمات الشركة المفوض لها مهمة الحراسة والنظافة، نظرا لبعض المشاكل التقنية، وأيضا لشح الموارد المالية لعدم التزام نسبة كبيرة من الملاك بأداء واجب الاتحاد بشكل منتظم.

وبناء عليه فإن بعض أعضاء الجمع العام اقترحوا شروع وكيل الاتحاد بمطالبة المتماطلين عن أداء واجب اتحاد الملاك قضائيا طبقا لمقتضيات المادة 25 من القانون 18.00 المتعلق بنظام الملكية المشتركة.

إثر ذلك قام السيد الرئيس بعرض هذا الاقتراح للتصويت، فتم التصويت عليه بالإجماع.

ثم انتقل السيد وكيل الاتحاد لمشروع وضع نظام المراقبة بالكاميرات طبقا للمداولة رقم ............. حيث أوضح أن ميزانية الاتحاد الحالية لا تسمح باستيعاب هذا المشروع واقترح دفع مساهمة تكميلية قدرها 200 درهم عن كل شقة أو محل تجاري طبقا لمقتضيات المادة 24 من القانون 18.00 المتعلق بنظام الملكية المشتركة. إثر ذلك قام السيد الرئيس بعرض هذا الاقتراح للتصويت، فتم التصويت عليه بالإجماع.

وبعد ذلك قام وكيل الاتحاد نيابة عن مجلس الاتحاد باقتراح تفعيل الفصل 21 من القانون الداخلي للإقامة والذي يقضي بمنع ولوج مرآب الإقامة على السيارات التي لا تحمل شارة الإقامة (Vignette)، كما اقترح الإغلاق المؤقت للمنطقة المرصوفة بالبلاط من أجل القيام ببعض الإصلاحات.

إثر ذلك قام السيد الرئيس بعرض هذين الاقتراحين للتصويت، فتم التصويت عليهما بالإجماع.

ثم قام وكيل الاتحاد بعرض اقتراح إغلاق الممر الخلفي للإقامة والمتاخم لإقامة أبواب ...... طبقا لما جاء بالتصميم الطبوغرافي للإقامة.

إثر ذلك قام السيد الرئيس بعرض هذا الاقتراح للتصويت، فتم التصويت عليه بالإجماع على أن يعهد إلى مجلس الاتحاد كيفية هذا الإغلاق.

وفي الختام، ذكر السيد وكيل الاتحاد بأهمية الأنشطة الثقافية والرياضية في الرفع من مستوى الإقامة مثمنا مبادرة بعض الملاك وضعهم لبرنامج رياضي يهم ساكنة الإقامة.

قدم الرئيس الشكر للحاضرين وأعلن عن نهاية الجمع العام على الساعة الرابعة زوالا.
------------------
التوقيعات:
...............
===========

- تحميل هذا النموذج في ملف الوورد doc:

===========

Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -