📁 آخر الأخبار

نموذج تنازل عن البقعة للودادية السكنية

- ما هو التنازل؟

التنازل هو العملية التي يتخلص فيها شخص ما من حقوقه أو مطالبه التي لديه لصالح شخص آخر، ويمكن أن يكون التنازل عن حقوق مالية أو معنوية، ففي هذا المثال فان التنازل ينصب بترك البقعة الارضية التي استفاد منها المنخرط من الودادية السكنية والتنازل عليها لصالح منخرط اخر او لفائدة الودادية السكنية نفسها.
وقد يتم اللجوء إلى التنازل في مجموعة من الحالات، مثل عدم القدرة على تحقيق مطلب معين أو عدم الاستطاعة في اتمام الدفعات المالية المقررة أو الرغبة في تجنب صراع قانوني أو حتى من أجل تحسين العلاقات الشخصية بين الأطراف المعنية.
ويجب أن يتم التنازل بشكل قانوني ووفقًا للقوانين واللوائح المحلية المعمول بها، ولا يمكن إجبار أي شخص على التنازل عن حقوقه دون موافقته الحرة. 
ويتم توثيق التنازل في وثيقة رسمية مثل عقد أو اشهاد، ويتم التأكد من موافقة الطرفين على شروط التنازل قبل التوقيع عليه والمصادقة على الامضاء لدى الجهة الادارية المختصة.
وعليه، نقدم لكم في هذه المشاركة نوعين من نموذج تنازل عن البقعة الارضية الخاصة بالودادية السكنية، مع رابط التحميل في ملف الوورد doc أسفله، كالتالي:

Renounce the land
---------

تنازل عن البقعة الارضية لصالح منخرط اخر

أنا الموقع أسفله:

- السيد ................................ الحامل للبطاقة الوطنية رقم ........................ الساكن بحي ................................................................... 
 

أشهد على نفسي وأصرح وألتزم إلتزاما لا رجعة فيه على أنني أتنازل تنازلا تاما عن البقعة الأرضية رقم 00 مساحتها 160 متر مربعة تقريبا والكائنة بتجزئة ........................................ ذات الرسم العقاري رقم 000/A. وذلك لفائدة السيد:

- السيد............................. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم...................... الساكن ب..........................................................................

كما أتنازل عن انخراطي تحت عدد 000 بهذه التجزئة السالفة الذكر وكذلك عن إنخراطي في ودادية............ للسكن لفائدة الطرف المشار إلى هويته أعلاه.

مع تنازلي عن الدفعة المالية الأولى قدرها مائة وأربعون درهم (140.000,00dh) المدفوعة في الحساب البنكي للودادية السالفة الذكر وذلك بمصرف المغرب تحت الحساب البنكي عدد ............................... تحت وصل عدد 0000000 بتاريخ 01/01/2000. وذلك لفائدة الطرف المشار إلى اسمه أعلاه.

وأشهد وأصرح على أنه لم يبقى في ذمتي تجاه ودادية .............. للسكن أي إلتزام مالي بخصوص البقعة الأرضية المشار إليها أعلاه.

بهذا ألتزم وعليه أوقع.
والســـــلام./.
الإمضاء: 
............. 
 -------
-------

تنازل عن العقار لفائدة الودادية السكنية

أنا الموقع أسفله:

- السيد............................. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم...................... الساكن ب..........................................................................

أشهد على نفسي وأصرح أنني أتنازل تنازلا تاما لا رجعة فيه لفائدة ودادية ....................... عن البقعة الكائنة بتجزئة ...............................................
  
هذا ما أتنازل عليه بمحض إرادتي وبحسن نية.
والســـــــلام./.
الإمضاء: 
........... 
-------
-------
 

Admin
Admin
حاصل على الاجازة في القانون ودبلوم محلل البرامج، أهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، وأسعى جاهدا الى تقديم رؤيتي الخاصة وتدوين كل ما تعلمته في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، حيث نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح..
- النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب -
تعليقات