وكالة عامة مفوضة بدون بيع

 تجدون في هذه المشاركة اسفله نموذج وكالة عامة مفوضة يستثنى فيه اجراءات البيع والرهن والهبة والصدقة والتنازل وكافة التفويتات الاخرى، وذلك لكي لا يكون هناك سوء تفاهموخصام بين الموكل والوكيل، ومن اجل الحفاظ على مصالح الموكل من الضياع... الخ.

وقد اختارنا لكم نموذجين اثنين من وكالة عامة مفوضة بدون البيع مع روابط التحميل لكل وكالة في ملف الوورد doc اسفله، وذلك على الشكل التالي:

وكالة بدون بيع

1- وكالة عامة مفوضة

أنا الموقع أسفله:
*السيد: :...........................................

اشهد شهادة الطوع مني والرضى وأصرح أنني وكلت واستنابت بحول الله وقوته السيد ........................

وكلته لينوب عني ويقوم مقامي ويتكلم دوني في طلب ما يجب طلبه وقبول ما هو جدير بقبوله لدى من كان وأي كان، وعلى اليمين إن وجبت وقبولها إن أمكن، والصلح إن ظهر، ورفع ورد الدعاوى وإبطالها والإبراء والدين، وعلى كل ما يعرض له في ذلك كله من قول وفعل، ومحاكمة ومخاصمة وإقرار وإنكار وسائر فصول الخصام.

وأخول له الحق في النيابة عني في مباشرة جميع الإجراءات والقيام بجميع الأمور والشؤون المتعلقة بأملاكي المحفظة والغير المحفظة وكذا جميع الأملاك التي هي من حقي شرعا أو الصائرة لي بموجب الإرث في الحاضر والمستقبل، والتصرف بكافة اوجه التصرف والاستغلال والاستعمال من انشاءات ومبان وعقارات وإنشاءات.

وله كامل الصلاحية في القيام بما يلـي:

ـ تمثيلي أمام جميع المحاكم بجميع أصنافها وتقييد المقالات وأداء اليمين، التخاصم والتصالح، الأخذ والعطاء، الترافع لدى المحاكم، قبول الأحكام ورفضها، تقديم الدفوعات اللازمة، تسجيل الدعاوى، تقديم التنازل.

ـ تمثيلي أمام جميع الإدارات المعنية والدوائر المختصة والمصالح العمومية والمخزنية في كل الأغراض التي تتعلق بي سواء لدى العمالات والمقاطعات، الجماعات المحلية، مركز الشرطة، إدارة التسجيل، المحافظة العقارية في جميع ما يتعلق بالممتلكات والتصرف فيها، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، وتصفية كل المشاكل والقضايا التي تتعلق بكل الممتلكات المنقولة وغير المنقولة، والسهر عليها ومراقبتها وتسييرها.

ـ أن يعقد ويوقع جميع أنواع العقود والالتزامات بالنيابة عني باستثناء ما يتعلق بالبيع والرهن والهبة والصدقة والتنازل وكافة التفويتات.

ـ الحصول على جميع الشواهد وأداء ما يجب أداؤه لدى جميع الإدارات المختصة والمصالح المعنية.

ـ تقييد العقود الخاصة بي وباسمي وفي حسابي في الرسم العقاري والحصول على الرسوم العقارية الخاصة بي وممارسة كل إجراء لازم بالمطالبة القانونية وغيرها.

ـ يؤدي جميع الضرائب منها التي تهم العقارات وغيرها من الضرائب والرسوم.

ـ فوضت له التوقيع على وثائق الماء والكهرباء، وممارسة كل الإجراءات لدى الجماعة الحضرية والسلطات المحلية، والحصول على رخص الإصلاح والإبراء والسكن وغيرها.

ـ حق المطالبة بالقسمة والمخارجة والشفعة والتجزئة والإفراز وبالعموم القيام بأية إجراءات لدى جميع المصالح المختصة والإدارات المعنية والسلطات المحلية.

ـ القيام بجميع الإصلاحات التي تخص أو ستخص العقارات في الحاضر والمستقبل منها البناء وتزيين الواجهات من الخارج أو الداخل.

ـ له الحق في إنشاء أية عقارات أو أبنية أو شقق أو مرافق على القطع الأرضية وفقا لما يراه مناسبا وبالمساحة وللعلو الذي يريد وبإجراء الحفر أو الهدم وإعادة البناء وبالعموم في أية أعمال إنشائية أيا كان وصفها أو غرضها دون أي مراجعة لي، وبالحصول على التراخيص الإنشائية ورخص الأشغال اللازمة من الجهات المختصة والسلطات المحلية المعنية لأغراض إقامة المباني والمنشات وله أن يسجل العقارات الناتجة كليا أو جزئيا بإسمي ولحسابي فقط.

ـ يجري كافة تصرفات البناء على العقار والاستثمار والتأجير والإدارة والاستثمار والقبض والصرف لمن شاء من الأشخاص الطبيعية أو المعنوية لنفسي وباسمي ولحسابي وفي أي وقت يشاء دون أية مراجعة لي وان يقوم بالتوقيع نيابة عني على كافة العقود والأوراق اللازمة لكافة التصرفات المتقدمة لدى جميع الدوائر والمصالح المختصة وجهات القروض من الابناك أو المؤسسات المالية وفي دفع الرسوم واستلام السندات وإجراء المخالصات وبالتالي إجراء كافة التصرفات القانونية.

ـ أن يقوم على العموم بما هو ضروري.

وبهذا اقر بأنني قد وكلت الوكيل المذكور توكيل تام مفوضا خاصا فيما ذكر دائم ومستمر ما لم أصرح بعزله مفوض لرأيه وقوله وفعله وبجميع ما تضمنه هذا التوكيل، وهذه الوكالة لا تخـول للوكيل المذكور أعلاه البيع أو الرهن أو الهبة أو الصدقة أو التنازل أو غيره من التفويتات الأخرى.

ويصرح الوكيل بقبول التوكيل والزم نفسه القيام بما عهد إليه بكل جهده وطاقته.

وحرر في حسن نية ب............. بتاريخ ..............

إمضاء: الموكل                         إمضاء: الوكيل
......................
-----

2- وكالة عامة بدون البيع

أنا الموقع أسفله:
السيد: ......................................................................

اشهد وأصرح أنني وكلت واستنبت بحول الله وقوته السيد: ...............................

وكلته لينوب عني ويتكلم دوني ويقوم مقامي في طلب ما يجب طلبه وقبول ما هو جدير بقبوله لدى من كان وأي كان، وعلى اليمين إن وجبت وقبولها إن أمكن، والصلح إن ظهر، من قول وفعل، ومحاكمة ومخاصمة وإقرار وإنكار وسائر فصول الخصام.

وله الحق في النيابة عني في التصرف واستغلال الاملاك العقارية الصائرة لي في الحاضر والمستقبل وبموجب الارث، وهذه الوكالة لا تخول له البيع والشراء والرهن والتسليم وكافة اوجه التفويتات وهي خاصة فقط بما ذكر اعلاه.

وهذا توكيل تام مفوضا عاما فيما ذكر دائم ومستمر ما لم يصرح بعزله.

وصرح الوكيل بقبول التوكيل والزم نفسه القيام بما عهد إليه بكل جهده وطاقته.

وحرر في ................. بتاريخ ..................

إمضاء: الموكل                         إمضاء: الوكيل
...................
-----
Admin
بواسطة : Admin
نهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، ونسعى الى تدوين كل ما تعلمناه في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، وقد اتخذنا شعار لهذا الموقع: نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد وممتع ومربح، وبنقرة واحدة يمكن تحميل مختلف النماذج والملفات المفيدة لكم.
النماذج دوت كوم - مركز ملفاتي - Coodme - مدونة ملفاتي - دليل الويب - يوتوب - تويتر - فايسبوكي - انستغرام - فايس ملفاتي القانونية - فايس ملفاتي ويب
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -