📁 آخر الأخبار

نموذج التزام باحترام وقت العمل

- أهمية احترام اوقات العمل:

يعد الالتزام باحترام اوقات العمل من بين أحد الأمور الهامة في أي مكان للعمل سواء في القطاع الخاص او القطاع العام، ويعني هذا الالتزام أن العاملين يجب أن يحترموا الوقت المخصص للعمل ويكونوا حاضرين في الوقت المحدد ويؤدوا عملهم بطريقة مهنية وفعالة.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف وضبط وقت العمل يجب على المستخدمين أو الموظفين التقيد بالمواعيد المحددة للدوام والاجتماعات والمهام الواجب القيام بها في مواعيدها المحددة، ويجب أن يحرصوا على عدم التأخر في الوصول إلى العمل أو العودة من الإجازة أو الانصراف مبكراً قبل انتهاء فترة العمل، كما يجب على جميع العاملين باية ادارة او مؤسسة او شركة عدم التشتت والتركيز على العمل بشكل كامل خلال ساعات العمل، وتجنب التحدث على الهاتف الجوال أو التحدث إلى زملاء العمل فيما يتعلق بأمور شخصية أو غير ذات صلة بالعمل.
 
Commitment-respect-work

ومن أجل تحسين جودة الالتزام بوقت العمل يجب على الادارة توفير بيئة عمل مناسبة، وتوفير الدعم اللازم للعاملين، وإعطائهم الحرية في تنظيم عملهم وتحديد أولوياتهم بناءً على طبيعة العمل والمهام الموكلة إليهم، بالاضافة الى ذلك يمكن توفير التدريب والتطوير المستمر للعاملين، وتعزيز الوعي لديهم حول أهمية الالتزام بوقت العمل وتأثير ذلك على إنتاجية المؤسسة وجودة العمل.
 
وفي هذا الصدد، يمكن تطبيق بعض الإجراءات لتحفيز العاملين على الالتزام بوقت العمل، مثل تقديم مكافآت ومزايا إضافية للعاملين الذين يظهرون انضباطاً في حضورهم وأدائهم، وإنشاء أجواء إيجابية داخل العمل تعزز الالتزام والانضباط.

وفي الاخير، يجب على الإدارة أن تكون قدوة في الالتزام بوقت العمل وتظهر الانضباط في أداء مهامها وحضورها وتفعيل الإجراءات اللازمة للتأكد من الالتزام بوقت العمل، كما يجب على الإدارة أن تكون متاحة للعاملين لحل أي مشكلات أو استفسارات قد تواجههم في مسيرة عملهم.
وتجدون أسفله نموذج جاهز يخص التزام باحترام وقت العمل، مع رابط التحميل في ملف الوورد doc كالتالي:

- نموذج التزام بالانضباط في العمل:

التــزام

أنا الموقع أسفله:

السيد:.................. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم:................ والساكن ب:.......................................

ألتزم التزاما تاما وأنا في كامل قواي العقلية والجسدية وأتعهد تعهدا كاملا بان احترم مواقيت العمل، بالإضافة إلى الانضباط داخل العمل.

كما أحيط إلى علم سيادتكم بأني سأحترم جميع البرامج الناتجة عن الإدارة والانضباط داخلها.

واخبر سيادتكم الكريمة بأنني شخصية جادة ومثابرة كالمعتاد. وسأعمل كل ما في وسعي واعمل بجد واجتهاد لأكون عند حسن ظنكم.

الإمضاء:
..........
-------------
-------------

Admin
Admin
حاصل على الاجازة في القانون ودبلوم محلل البرامج، كاتب عمومي سابق ومنتدب قضائي متقاعد، أهتم كثيرا بالمحتوى الرقمي، وأسعى جاهدا الى تقديم رؤيتي الخاصة وتدوين كل ما تعلمته في هذا الموقع للإفادة في أعمال هادفة والاستفادة من خبرات الآخرين وتجارب السابقين، وبمنطق رابح/رابح للجميع، حيث نلتقي هنا ونقرأ لنرتقي من كل فن طرف مفيد.
تعليقات